19:10 14 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    قوات الأمن المصرية

    مصر..."الداخلية" تجهض مخططا لاستهداف الجيش والشرطة وتفجير منشآت حيوية

    © AP Photo/ Eman Helal
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20

    أعلنت وزارة الداخلية المصرية، عن تمكنها من إجهاض مخطط إرهابي، استهدف إشاعة الفوضى، وتقويض دعائم الاستقرار في البلاد، وذلك بعدما تمكن قطاع الأمن الوطني من رصد مخطط لجماعة "الإخوان"، التي تصنفها مصر كـ"تنظيم إرهابي"، يستهدف تصعيد عملياتها الإرهابية ضد رجال القوات المسلحة والشرطة والمرافق الهامة والحيوية في الدولة.

    قالت وزارة الداخلية، في بيان حصلت "سبوتنيك" على نسخة منه، اليوم الخميس، إن المعلومات أكدت صدور تكليفات من قيادات الجماعة الإرهابية في الخارج لعناصر ما يسمى بـ"تنظيم لواء الثورة"، أحد أجنحة الجماعة المسلحة والمسؤول عن ارتكاب عمليات إرهابية، مثل عملية اغتيال العميد عادل رجائي، واستهداف منشآت وتمركزات شرطية بمحافطتي المنوفية والغربية، بتصعيد عملياتهم خلال الفترة القادمة.

    وحسب البيان، أسفرت الخطة الأمنية الموضوعة لإجهاض المخطط، عن تحديد عناصر التنظيم المسلح والأوكار التي يتخذونها للتدريب والإيواء وتخزين وتصنيع العبوات المتفجرة بمحافظات "القاهرة – الجيزة – البحيرة – كفر الشيخ"، حيث تم استئذان النيابة العامة، ثم توجيه ضربات أمنية استباقية، حيث أسفرت هذه الضربات عن ضبط 9 من العناصر المتورطة في الإعداد لتلك العمليات.

    وأضاف البيان: "في نفس الإطار، تم استهداف ورشة "حدادة" بمنطقة السلام بالقاهرة، ومرزعة بقرية أم الشعور بدائرة مركز الحامول بمحافظة كفر الشيخ، وشقة سكنية بمدينة النوبارية بمحافظة البحيرة، يتم استخدامهم لتصنيع العبوات المتفجرة وتجهيز السيارات المفخخة، حيث عثر بها على العديد من المضبوطات المُعدة لتنفيذ العمليات الإرهابية.

    وتابع البيان "أبرز المضبوطات كان: سيارتين مفخختين كانتا مُعدتين  للتفجير، و3 بنادق آلية عيار 7.62×39، وطبنجة عيار 9 مم، وكمية كبيرة من الذخيرة مختلفة الأعيرة، و4 عبوات تحتوي على مادة RDX  شديدة الانفجار، وبعض العبوات المتفجرة وكمية كبيرة من المفجرات، وصندوق خشبي بداخلة مادة "سي 4" شديدة الانفجار مجهز لاستخدامه كعبوة متفجرة، وكمية كبيرة من المواد الكيميائية المستخدمة في تصنيع المتفجرات، وكاميرات تصوير متقدمة التقنية".

    وأوضح بيان وزارة الداخلية المصرية، أنه بمواصلة ملاحقة تلك العناصر، تم استهداف شقة سكنية أخرى بدائرة مركز وادي النطرون بمحافظة البحيرة، يستخدمونها وكرا لعقد لقاءاتهم التنظيمية وتصنيع العبوات الناسفة، وحال مداهمة القوات للشقة فوجئت بإطلاق الأعيرة النارية بكثافة تجاهها، حيث تم التعامل مع مصدر النيران، ما أسفر عن مصرع 3 من العناصر الإخوانية الإرهابية.

    وأكدت نتائج الفحص، حسب البيان، ارتباط عناصر التنظيم التي تم ضبطها ببعض قيادات الجماعة الهاربين بالخارج، وارتكاز مخططهم على دفع تلك العناصر لتلقب دورات تدريبية في مجال تصنيع المتفجرات وتفجيرها عن بعد، وتكليف بعضهم برصد الشخصيات والمواقع الهامة المزمع استهدافها، على أن تضطلع هذه العناصر بتنفيذ سلسلة من العمليات الإرهابية خلال الفترة القادمة، من خلال استخدام أسلوب تفخيخ السيارات المجهزة بالمواد شديدة الانفجار، لإحداث أكبر قدر من الخسائر.

    انظر أيضا:

    الداخلية المصرية: المسلح المقبوض عليه في "هجوم الواحات" ليبي الجنسية
    حركة تغييرات في وزارة الداخلية المصرية
    "الداخلية" المصرية تعلن مقتل 13 إرهابيا
    الداخلية المصرية تكشف تفاصيل مواجهات الواحات وتعلن عن عدد الضحايا
    الداخلية المصرية: مقتل 10 إرهابيين خلال مداهمة أمنية لشقتين كانوا يختبئون فيهما بالجيزة
    الداخلية المصرية تكشف ملابسات عملية طعن الغردقة
    الكلمات الدلالية:
    إجهاض, منشآت, عناصر, مفخخة, الداخلية المصرية, تنظيم, معلومات, مركز, تفجير, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أخبار مصر, الشرطة المصرية, إرهاب, سيارة, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik