08:42 GMT02 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 80
    تابعنا عبر

    أعلنت الدفاع الروسية، أن القاذفات الروسية بعيدة المدى من طراز "تو 22 ام 3" شنت ضربات على مواقع "داعش" في دير الزور في سوريا، ودمرت نقاط دعم وتجمعات للإرهابيين إضافة إلى مدرعات تابعة لهم.

    وقالت الدفاع: "يوم 23 نوفمبر 2017 شنت القاذفات الروسية بعيدة المدى من طراز "تو 22 ام 3" ضربة جماعية على مواقع "داعش" في ديرالزور. وأقلعت من مطار على أراضي روسيا وحلقت مسافة أكثر من 2000 كيلومتر وأصابت نقاط دعم تابعة للارهابيين في محيط بلدة القاطع".

    وأشارت الوزارة إلى أن الضربة أدت إلى تدمير نقاط دعم وإصابت تجمعات للإرهابيين إضافة إلى مدرعات، مؤكدة أن "جميع الأهداف التي وضعت تم تدميرها….وقامت طائرات مقاتلة من طراز "سو 30 اس ام" و"سو 35 اس" التي أقلعت من حميميم بتأمين تغطية للطائرات القاذفة".

    يذكر أن الجيش السوري أعلن في الخامس من أيلول/سبتمبر الماضي، أنه وبدعم عسكري جوي روسي، فك طوق الحصار عن دير الزور المحاصرة من قبل تنظيم "داعش" الإرهابي منذ ثلاث سنوات.

    وفي 9 تشرين الثاني/نوفمبر الحالي، اعلن الجيش السوري، تحرير مدينة البوكمال بمحافظة دير الزور بالكامل من أيدي "داعش"، وشدد على أنه سيواصل ملاحقة فلول التنظيم في كل مكان على الأرض السورية.

    وتأتي هذه التطورات في سياق حرب يخوضها الجيش السوري، منذ آذار/مارس عام 2011، ضد تنظيمات وجماعات إرهابية مسلحة. ووفقا للإحصاءات الخاصة بالأمم المتحدة فإن عدد الضحايا قد فاق الـ 300 ألف شخص.

    انظر أيضا:

    الدفاع الروسية: القاذفات الاستراتيجية استهدفت النقاط القوية للمسلحين بسوريا (فيديو)
    البنتاغون: تحليق القاذفات الروسية فوق سواحل ألاسكا كان أمنا ومهنيا
    القاذفات الروسية تقصف مواقع لـ"داعش" في دير الزور
    القاذفات الروسية تضرب أهدافا لـ"داعش" في دير الزور
    ضربات قوية طويلة المدى... القاذفات العسكرية الروسية قوة نووية جبارة
    ما هو السبب الحقيقي لنشر القاذفات الروسية في إيران؟
    الكلمات الدلالية:
    سوريا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook