10:14 GMT05 ديسمبر/ كانون الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    110
    تابعنا عبر

    استقبل الرئيس السوري بشار الأسد، أول سفير عربي منذ اندلاع الأزمة السورية في قصر الشعب بدمشق، اليوم الجمعة.

    وأفادت وكالة الأنباء السورية بأن الرئيس الأسد تسلّم أوراق اعتماد سعد زخيا سفيرا للجمهورية اللبنانية لدى الجمهورية العربية السورية، في حضور وزير الخارجية السوري وليد المعلم.

    وأكد السفير اللبناني أنَّه سيعمل لمصلحة البلدين والشعبين الشقيقين، معربًا في تصريحٍ صحفي بعد وصوله إلى دمشق عن سروره لأنه تسلم عمله في دمشق وقال: "سعيد لأنني في بلدي وبين أهلي. وسنعمل لمصلحة البلدين والشعبي".

    وكان رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري قد وقع بنفسه قرار تعيين سفير لبناني جديد في دمشق، سعد زخيا وأرسل القرار الموّقع منه بصفته الرسمية. فأرسلت الحكومة السورية الرد بالموافقة.

    وتولى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين دوراً محورياً ضمن حملة دبلوماسية كبيرة تستهدف إنهاء الحرب الأهلية، وقال: بلغنا مرحلة جديدة في الأزمة السورية، لكن الوصول إلى حل سلمي سيتطلب تنازلات من كل الأطراف بما في ذلك الحكومة السورية، وذلك خلال اجتماع مع الرئيس الإيراني حسن روحاني والرئيس التركي طيب أردوغان في منتجع "سوتشي" على البحر الأسود، بعد يوم من استقباله "الأسد" هناك.

     

     

     

     

    انظر أيضا:

    بشار الأسد يثمن دور إيران في الانتصار على الإرهاب في سوريا
    الرئيس السوري بشار الأسد: الحرب أنهكت سوريا، لكنها لم تسقطها
    بشار الأسد يبحث مع مبعوث بوتين "أستانا 7"
    بوتين يطلع العاهل السعودي على لقائه مع الرئيس السوري بشار الأسد
    الكلمات الدلالية:
    فلاديمير بوتين, سفير لبناني جديد في سوريا, تعيين سفير, الحرب في سوريا, أخبار الأزمة السورية, أخبار سوريا, أوراق اعتماد, اعتماد أوراق أول سفير عربي في سوريا, وكالة الأنباء السورية, الحكومة اللبنانية, سعيد زخيا, سعد الحريري, بشار الأسد, سوتشي, لبنان, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook