02:53 25 أبريل/ نيسان 2019
مباشر
    غسان سلامة

    المبعوث الأممي إلى ليبيا: خارطة الطريق ليس فيها أي أمر من اختراعي

    © REUTERS / HANI AMARA
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أكد المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة، أن العمل سيبدأ على كل عناصر خارطة الطريق في آن واحد، مشيرا إلى أنه لم يخترع أي أمر فيها.

    بنغازي — سبوتنيك. قال سلامة، اليوم الجمعة، خلال لقائه ممثلين عن بلديات وجامعات من ليبيا يحضرون ورشة عمل بدعم من الاتحاد الأوروبي إن "العمل بدأ على كل عناصر خارطة الطريق في آن واحد، وكل عنصر منها قائم بذاته"، مضيفا "أعود وأؤكد فليس هناك في الخطة أي أمر من اختراعي".

    وأضاف سلامة "إذا كان هناك فلسفة لخطة العمل من أجل ليبيا فهي عدم الاكتفاء بالتعامل مع السياسيين وإنما التركيز على الناس، كل الناس البعثة تعمل على عناصر خطة العمل في  آن واحد إذ أن كل عنصر قائم بذاته".

    وتوجه سلامة بالشكر للمشاركين في اللقاء، قائلا "أشكركم على دعوتي لمشاركتكم بعض الأفكار والآمال والهموم وأيضا لأقدم لكم صورة دقيقة عما نقوم به وخاصة عن خطة العمل".

    وكان غسان سلامة قال في سبتمبر الماضي، إن مراحل خارطة الطريق تستغرق سنة واحدة، تتمثل في تعديل الاتفاق السياسي، ومن ثم عقد مؤتمر وطني ثم إقرار الدستور، وإجراء استفتاء على الدستور، ومن بعدها إجراء انتخابات رئاسية ثم برلمانية.

    وأشار سلامة، إلى أن خارطة الطريق ستبدأ الأسبوع المقبل، في إشارة إلى اجتماع لجنتي الحوار لتعديل الاتفاق السياسي عن مجلسي النواب والدولة.

    انظر أيضا:

    ليبيا تحقق في استعباد المهاجرين والاتجار بهم
    ليبيا تتحول إلى جحيم للمهاجرين
    ماكرون: عمليات بيع المهاجرين الأفارقة في ليبيا جريمة ضد الإنسانية ينبغي مواجهتها
    لودريان: فرنسا تدعو لفرض عقوبات دولية على ليبيا
    الجزائر ستغذي ليبيا بالكهرباء عبر خط كهربائي يمر بتونس
    أمريكا تشن ضربتين جويتين ضد "داعش" في ليبيا
    ما حقيقة "أسواق الرقيق" في ليبيا
    الكلمات الدلالية:
    الامم المتحدة, ليبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik