19:40 GMT29 مارس/ آذار 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 21
    تابعنا عبر

    أعلن الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة، اليوم الجمعة، أنه يرحب بجهود المملكة العربية السعودية في مكافحة الفساد، ويعتبرها خطوة هامة في اتجاه الانفتاح والجاذبية الاستثمارية العالية للمملكة.

    موسكو- سبوتنيك. قال رئيس الصندوق، كيريل دميترييف، للصحفيين: "صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي، إلى جانب كبار المستثمرين في العالم، يرحب بجهود مكافحة الفساد، التي يبذلها ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز وولي العهد محمد بن سلمان. تعتبر ذلك خطوة هامة إلى الأمام في اتجاه الانفتاح والجاذبية الاستثمارية العالية للمملكة للمستثمرين الدوليين، ونحن سنواصل تطوير تعاوننا مع الشركاء من السعودية، مساهمين في نمو الاقتصادي وازدهار بلداننا.

    وكانت السلطات في المملكة العربية السعودية اعتقلت نحو 11 أميراً و38 وزيراً ونائب وزير حاليين وسابقين، وذلك عقب صدور أمر ملكي، بتشكيل لجنة عليا برئاسة ولي العهد محمد بن سلمان، "لحصر والتحقيق في قضايا الفساد العام". وأعلِن أن القيمة المحتملة للمبالغ، التي حصل عليها متهمون بالفساد، تتجاوز 100 مليار دولار، وأنه تم الإفراج عن 7 من أصل 208 شخصاً. وأكد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، اليوم الجمعة، أن أغلب المحتجزين، الذين ثبتت عليهم تهم الفساد، وافقوا على التسوية، وإعادة الأموال المختلسة إلى خزينة الدولة.

    انظر أيضا:

    صحيفة روسية: بماذا ستعود "لعبة العرش في السعودية" على روسيا
    خبير: روسيا وقعت أخطر صفقة تاريخية مع السعودية
    ريابكوف يتحدث عن علاقات روسيا مع السعودية وإيران
    السعودية مهتمة بزيادة واردات الأخشاب من روسيا
    السعودية تكشف عن أهم صفقاتها مع روسيا
    الكلمات الدلالية:
    العلاقات الروسية السعودية, أخبار السعودية, مكافحة الفساد في السعودية, الحكومة السعودية, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook