18:13 GMT16 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلن مركز المصالحة الروسي في سوريا أنه تم التوصل إلى اتفاق خلال المفاوضات مع المعارضة المسلحة للالتزام بالهدنة وتأمين وصول القوافل الإنسانية إلى الغوطة الشرقية.

    موسكو — سبوتنيك. وجاء في بيان المركز: "تم التوصل إلى اتفاق للالتزام بوقف العمليات القتالية وتوفير وصول آمن للقوافل الإنسانية الأممية إلى الغوطة الشرقية".

    وفي سياق آخر أضاف البيان أن "على الرغم من الاتفاقات التي تم التوصل إليها مع قيادة مجموعة القوات الأمريكية في التنف، حتى الآن، لم يرسل الجانب الأمريكي موافقته حسب النظام المتبع إلى الأمم المتحدة، الأمر الذي لا يسمح لنا ببدء إجراءات عملية إعداد القوافل الإنسانية".

    هذا وأعلن رئيس المركز الروسي للمصالحة في سوريا، الفريق سيرغي كورالينكو، يوم أمس الخميس، أن دمشق تجري مفاوضات مع المعارضة المسلحة لفتح ممر إنساني إضافي جنوب منطقة خفض التصعيد في الغوطة الشرقية.

    وأشار كورالينكو، إلى أن فتح الممر سيسمح بحرية الحركة والتواصل بين السكان، الذين يعيشون في بلدات جسرين وكفر بطنة والمحمدية وعين ترما من طرف المناطق، التي تسيطر عليها المعارضة المسلحة. والساحية وجرمانا وزبدين و الطبالة، من طرف المناطق، التي تسيطر عليها القوات الحكومية.

    ودعا البيان الختامي عقب القمة الثلاثية التي عقدت في سوتشي، يوم الأربعاء المنصرم، والتي جمعت الرؤساء الروسي، فلاديمير بوتين، والتركي، رجب طيب أردوغان، والإيراني، حسن روحاني، إلى مواصلة عملية مناطق خفض التصعيد في سوريا والتي بدأت في إطار مباحثات أستانا، واستمرار التكاتف من أجل الهزيمة النهائية للإرهابيين ودعم إقامة حوار واسع بين السوريين.

    انظر أيضا:

    لا مشاكل بشأن الأدوية في مستشفيات الغوطة الشرقية
    مجموعات مسلحة تطلق قذائف هاون من الغوطة الشرقية على ضاحية جرمانا بريف دمشق
    الأسد يوجه الحكومة السورية لتحسين واقع الغوطة الشرقية
    عسكريو روسيا يؤمنون إيصال المساعدات الإنسانية الأممية إلى الغوطة الشرقية
    الكلمات الدلالية:
    الغوطة الشرقية, أخبار سوريا, إيصال مساعدات, المعارضة المسلحة, دمشق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook