Widgets Magazine
07:25 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    تويتر

    إنفلونزا الخنازير يثير سخرية المغردين في السعودية

    © AFP 2019 / Leon Neal
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    سخر مغردون سعوديون من إصابة معلمة و3 طلاب في مدرسة بجدة بفيروس إنفلونزا الخنازير، وأطلقوا نكاتهم عبر حساباتهم الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

    أثار إعلان وزارة الصحة السعودية، أمس الجمعة 24 نوفمبر/ تشرين الثاني/ عن إصابة معلمة و3 طالبات في محافظة جدة بفيروس إنفلونزا الخنازير، حالة من السخرية انتابت مغردين سعوديين، بالرغم من إصابة المجتمع السعودي بالفزع لخطورة الوباء.

    وتعجب المغردون من وصول الفيروس إلى أراضي المملكة العربية السعودية، وأرجع البعض ذلك إلى انتقالها مع بعض الوافدين، إلا أن آخرين قالوا بأن الحيوان غير متواجد بأراضي المملكة.

    فيما طالب أخرون وزارة الصحة بتغيير اسم المرض، الذي يثير اسم الحيوان الناقل للفيروس حفيظة المواطن السعودي تربى على حرمة تناوله وتربيته ولمسه.

    وكانت وزارتا الصحة والتعليم في محافظة جدة، قد استنفرتا لموجة ظهور حالات إنفلونزا الخنازير، بعد ظهور الإصابات، حيث أكد خطاب رسمي موجه من المدرسة إلى مدير مركز صحي بضرورة التدخل السريع من الجهات الصحية لاحتواء المرض.

    انظر أيضا:

    تحذير من كارثة عالمية...حمى الخنازير الأفريقية قادمة
    حيرة وجدل بسبب الخنازير المرعبة (فيديو)
    الجيش الأوكراني يستخدم الخنازير البرية على الجبهات القتالية
    إنفلونزا الخنازير تقتل حوالي 1000 هندي في 8 شهور
    ترامب يتوعد الإرهابيين برصاص ملوث بدم الخنازير
    العلماء يزرعون الجينات البشرية في الخنازير
    الكلمات الدلالية:
    إنفلونزا الخنازير, السعودية, أخبار العالم, تويتر, فيروس, فيروس, إنفلونزا الخنازير, وزارة الصحة السعودية, وزارة التعليم السعودية, جدة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik