Widgets Magazine
01:58 18 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    محمد بن سلمان

    "بن سلمان" يقترب من الاستحواذ على لقب جديد

    © REUTERS / HAMAD I MOHAMMED
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    241

    يقترب ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان من الاستحواذ على لقب جديد بداية الشهر المقبل.

    فقد واصل بن سلمان، تصدره استفتاء مجلة "التايم" الأمريكية، عن الشخصية الأكثر تأثيراً في العام، متفوقاً على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ونظيره الروسي فلاديمير بوتين، وذلك ضمن قائمة تضم 33 شخصية.

    ووفقاً للمجلة الأمريكية، كان العربي الوحيد في القائمة هو ولي العهد السعودي وحصل حتى، اليوم السبت، 25 نوفمبر/ تشرين الثاني، على 21 % من الأصوات، تلته حملة me too بنسبة 6 %، ثم دونالد ترامب 5 %، ثم رئيس الحكومة الكندية جاستن ترودو 5 % أيضاً، فيما جاءت وزير الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون بـ4 % من الأصوات ومثلها للرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

    وقائمة استفتاء المجلة الأمريكية، الذي يعد الأشهر في العالم، ضمت عددا من زعماء الدول، وهم: الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وزعيم كوريا الشمالية كيم يونج أون، والرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، والرئيس الصيني شي جين بينج، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وجاستن ترودو رئيس وزراء كندا.

    وتختار "التايم"، "شخصية العام" منذ عام 1927، وتعرّفه بأنه شخص كان له التأثير الأكبر في الأخبار خلال الـ12 شهراً الماضية، وينتهي تصويت القرّاء في 3 ديسمبر/كانون الأول، في حين يتم إعلان الفائز في يوم 6 من الشهر نفسه.

    وفاز الرئيس الأمريكي دونالد ترامب العام الماضي، بلقب شخصية العام، بعد نجاحه في انتخابات الرئاسة أمام منافسته وزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون، فيما فازت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل العام قبل الماضي.

    انظر أيضا:

    بعد مهاجمة المرشد الإيراني...بن سلمان يقود الحرب على 5 جبهات
    فريدمان يحكي أجواء حواره مع بن سلمان
    بن سلمان يتحدث لأول مرة عن تحقيقات "أمراء الفساد"
    موقع بريطاني: هذه تفاصيل صفقة القرن بين العرب وإسرائيل.. وهذا دور بن سلمان
    صحيفة: ثلاثة تحديات تواجه بن سلمان في طريقه للقيادة
    عقبة مفاجئة...هذه الإجراءات الغربية المحتملة بعد زلزال بن سلمان
    الكلمات الدلالية:
    محمد بن سلمان, أخبار السعودية, ميركل, هيلاري كلينتون, ترامب, بوتين, شخصية العام, استطلاع مجلة تايم, أخبار محمد بن سلمان, محمد بن سلمان, الحكومة السعودية, أمريكا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik