Widgets Magazine
16:12 18 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري خلال إلقاء كلنته في القصر الرئاسي في بعبدا، لبنان 22 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017

    الحريري: لن نقبل بمواقف حزب الله التي تمس أشقاءنا العرب

    © REUTERS / Aziz Taher
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    الحريري وملف الاستقالة (70)
    115

    قال رئيس الحكومة اللبنانية ​سعد الحريري​، إن لبنان لن يقبل بمواقف "حزب الله" التي تستهدف الأشقاء العرب.

    وقال الحريري​، خلال استقباله في "بيت الوسط"، أعضاء المجلس الشرعي الإسلامي الأعلى: "نحن في حاجة ماسة إلى التنسيق والتناسق في وحدة العمل الحكومي لما فيه مصلحة كل اللبنانيين ولكي نتخطى الصعوبات والأزمات التي تواجهنا"، وذلك وفقاً لموقع المستقبل اللبناني.

    وأضاف: "الأزمة الصعبة الّتي مررنا بها، جعلت من ​دار الفتوى​ كما مجلسكم الكريم مرجعية وطنية لكلّ اللبنانيين كما هي لكلّ المسلمين، وأكدت توجهاتها وثوابتها في الحفاظ على ​الوحدة الوطنية​"، مشيراً إلى أنّ "هذه الأزمة كشفت نوايا وتوجهات البعض لضرب الاستقرار واستهداف البلد لغايات ومصالح خاصة، ونحن تصدّينا وسنتصدى لهؤلاء بكل إمكاناتنا لاجل الحفاظ على الوحدة والاستقرار والنهوض بلبنان نحو الأفضل".

    وطمأن الحريري، المجلس الشرعي، قائلا: "ما نقوم به من جهد واتصالات هو لخدمة البلد والناس، وخطوة التريث الذي اتخذناها بناء على طلب ​رئيس الجمهورية​ ​ميشال عون​ هي لإعطاء فرصة لمناقشة وبحث مطالبنا وشروطنا الأساسية بتحييد لبنان وإبعاده عن ​الحرائق​ والحروب بالمنطقة وتطبيق ​سياسة النأي بالنفس​ عمليا بالممارسات والسياسات المتبعة والتزام ​اتفاق الطائف​ كما أعلنا أكثر من مرة، ونحن لن نقبل بمواقف "​حزب الله​" التي تمس أشقاءنا العرب أو تستهدف أمن واستقرار دولهم. هناك جدية بالاتصالات​ والحوارات القائمة للاستجابة لطروحاتنا وعلينا ان نبني عليها".

    وشدّد رئيس الحكومة اللبنانية على "أنّنا مستهدفون في المنطقة، وإذا لم نكن حكماء بمعالجة الأمور وتجنب المزايدات والمهاترات سندخل البلد بمتاهات صعبة ونجره الى الخراب. ولا شك في أنكم أظهرتم خلال الأزمة التي مرت كم كنتم، أنتم ودار الفتوى، حريصين على الوحدة الوطنية ومنع أي انقسام أو فتنة بين اللبنانيين".

    الموضوع:
    الحريري وملف الاستقالة (70)

    انظر أيضا:

    الكتلة البرلمانية لـ"حزب الله": عودة الحريري وتصريحاته الإيجابية تبشر بإمكانية عودة الأمور لطبيعتها
    "حزب الله" عن استقالة الحريري: السعودية تسعى لإغراق لبنان بالفتن
    الحريري متمسك بالأمم المتحدة ويرفض اقتراح حزب الله حول عودة النازحين السوريين
    الحريري يلحق بـ"حزب الله" إلى الحدود اللبنانية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار سعد الحريري, السعودية تحارب حزب الله, الحرب على حزب الله, سعد الحريري, لبنان, حزب الله, السعودية, الحكومة اللبنانية, الحكومة السعودية, حزب الله, سعد الحريري, لبنان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik