Widgets Magazine
17:16 19 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    الرئيس السوداني عمر البشير والرئيس الروسي فلاديمير بوتين

    البشير: ناقشت مع القادة الروس إقامة قاعدة عسكرية على البحر الأحمر

    © REUTERS / MOHAMED NURELDIN ABDALLAH
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 61

    أكد الرئيس السوداني عمر البشير، أنه ناقش مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين ووزير الدفاع، سيرغي شويغو، إقامة قاعدة عسكرية على البحر الأحمر، مضيفا أنه طلب تزويد بلاده بأسلحة دفاعية روسية.

    سوتشي — سبوتنيك. وقال البشير، في مقابلة مع وكالة سبوتنيك: وردّ على سؤال حول ما إذا كان ناقش مسألة إقامة قاعدة عسكرية على البحر الأحمر مع الرئيس فلاديمير بوتين، قائلا "نعم، بالأول مع الرئيس الروسي، ثم مع وزير الدفاع"، متابعا أن هذا ليس اتفاقية بل "تفاهم الآن إن شاء الله".

    وأضاف "نريد تطوير التعاون العسكري من ملحقية إلى مستشارية، ولدينا برنامج إعادة تحديث القوات المسلحة بالكامل لأننا خرجنا من مشاكل وحروب كثيرة جدا، فالقوات المسلحة بحاجة لترتيب وتحديث جديد، وكل معداتنا روسية، فبالتالي نحن بحاجة إلى مستشارين في هذا المجال".

    وتابع البشير "عندما نستخدم المعدات نحتاج طبعا إلى مدربين ومستشارين، والبحر الأحمر هو ممر هام جدا، وحيوي جدا، وبالنسبة لنا هو مدخل إلى السودان، وثغرة للسودان، أي تهديد أمني على سواحلنا، هو حقيقة يشكل خطورة على البلد، فنحن بحاجة إلى حماية قوية كي لا يخنقونا، فيجب أن نعمل أي شيء من أجل ذلك".

    انظر أيضا:

    البشير: نحافظ على علاقاتنا مع الرياض والدوحة وتحركنا لتجاوز الأزمة لم يجد قبولا
    البشير: الخطة الأمريكية هي تقسيم السودان إلى 5 دول
    البشير: لقاؤنا ببوتين ممتاز وهناك نية لتطوير العلاقات بشتى المجالات
    الرئيس السوداني يكشف في حوار مع "سبوتنيك" كيف ستتحول بلاده إلى "سلة غذاء العالم"
    الرئيس السوداني لا يمانع طلب منظومة الدفاع الجوي الروسية "إس 300"
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, العلاقات الروسية السودانية, قاعدة عسكرية, البحر الأحمر, روسيا, السودان, أخبار البشير, عمر البشير, الجيش السوداني, الحكومة السودانية, الجيش الروسي, الحكومة الروسية, عمر البشير, روسيا, السودان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik