16:41 GMT19 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    231
    تابعنا عبر

    استعرضت قناة الإخبارية السعودية الرسمية في تقرير لها أهم ما تناولته الصحافة الروسية حول حوار ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان مع صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، والذي نشر قبل يومين.

    وقال التقرير الذي أذيع اليوم السبت 25 نوفمبر/تشرين الثاني إنه "ما إن قام الصحافي الأميركي توماس فريدمان بنشر مقابلة مع ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، حتى  تصدرت عناوين الصحف البريطانية، والأمريكية، وكذلك الروسية محاور اللقاء، مسلطة الضوء على نقاط مختلفة، منها ما يتعلق بالعداء الإيراني إزاء المملكة، وإظهار ولي العهد طهران على حقيقتها، ومنها ما يتعلق بمشروع محاربة الفساد الذي بدأه الأمير الشاب".

    وأضاف التقرير الذي تم بثه في نشرات الأخبار الممتدة طوال اليوم أن "الصحيفة الروسية (فابيانا أبزرونيا) نقلت عن نيويورك تايمز  قول الأمير السعودي الشاب أن الصراع مع الفساد ما زال في بدايته، بينما ستكون المراحل القادمة من أجل إعادة الأموال التي سلبت من المملكة". 

    ​وأشار التقرير إلى أن "الصحيفة الروسية نقلت عن الأمير محمد بن سلمان، حملته تجاه محاسبة الفاسدين والمشاركين فيه". 

    أما صحيفة (زويستي) فكتبت — بحسب التقرير التلفزيوني —  أن "القيادة الإيرانية مثال للفاشية، وهتلر بحلة جديدة على وصف ولي العهد"، مسلطة الضوء على "الخلاف بين المملكة وإيران"، ومشددة على اتهامات الأمير محمد بن سلمان لإيران بدعم الإرهاب والإرهابيين، وأن طهران هي معقل الإرهابيين. 

    وكان الصحفي في "نيويورك تايمز" الأمريكية توماس فريدمان، أجرى مقابلة مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، قام بنشرها الجمعة الماضية، أكد فيها أن الأخير "يقود ربيع عربي في السعودية يختلف عما يحدث في البلدان الأخرى".

    الكلمات الدلالية:
    محمد بن سلمان, أخبار إيران, أخبار روسيا, أخبار السعودية, العلاقات الروسية السعودية, العلاقات السعودية الإيرانية, حوار الأمير محمد بن سلمان, الصحف الروسية, حوار بن سلمان, توماس فريدمان, إيران, العالم, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook