05:45 GMT21 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    021
    تابعنا عبر

    يفتتح ولي العهد السعودي وزير الدفاع، الأمير محمد بن سلمان، اليوم الأحد، 26 نوفمبر/ تشرين الثاني، في العاصمة الرياض، أعمال اجتماع بخصوص محاربة الإرهاب.

    ووفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس"، يشهد أعمال الاجتماع الأول لمجلس وزراء دفاع التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب، الذي ينعقد تحت شعار "متحالفون ضد الإرهاب"، مشاركة عدد من الخبراء المتخصصين في مجالات عمل التحالف الإسلامي.

    وتناقش جلسات الاجتماع، الاستراتيجية العامة للتحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب، وآليات الحوكمة المنظمة لعملياته ونشاطاته ومبادراته المستقبلية في الحرب على الإرهاب ضمن مجالات عمله الرئيسية الفكرية والإعلامية والعسكرية.

    كما ستناقش أعمال الاجتماع، محاربة تمويل الإرهاب، وتحديد آليات وأطر العمل المستقبلية التي ستقود مسيرة عمله لتوحيد جهود الدول الإسلامية للقضاء على الإرهاب، والتكامل مع جهود دولية أخرى في مجال حفظ الأمن والسلم الدوليين.

    من جانبها، نشرت وزارة الخارجية السعودية، عبر حسابها على "تويتر"، معلومات حول التحالف الإسلامي العسكري، وأوضحت أن مهام التحالف، تتضمن المحافظة على علمية رسالة الإسلام وتعزيز قيم الاعتدال، والتسامح والرحمة، بالإضافة إلى محاربة الخطاب الإعلامي، للمنظمات الإرهابية وكشف تجاوزاتها.

    وأضافت الوزارة، أن مهام التحالف تشمل أيضاً المساعدة في تأمين الموارد والتخطيط للعمليات العسكرية؛ لمحاربة الأعداء في الدول الأعضاء، بالإضافة إلى التنسيق مع الجهات المعنية في مجال محاربة تمويل الإرهاب في الدول الأعضاء.

    الجدير بالذكر، أن التحالف الإسلامي يضم 41 دولة عضو في الحرب ضد الإرهاب، وهي مبادرة أطلقتها المملكة العربية السعودية عام 2015.

    انظر أيضا:

    ليس بينها الروسية ..."التحالف الإسلامي العسكري" يخاطب العالم بهذه اللغات
    إيران تحاول حل مشاكل التحالف الإسلامي الموجه ضدها
    السعودية تكشف عن أسس عمل "التحالف الإسلامي"
    حزب الله: التحالف الإسلامي "مشبوه" واستجابة لقرار أمريكي
    الجامعة العربية تدعم تشكيل التحالف الإسلامي
    الكلمات الدلالية:
    الرياض, مجلس التعاون الخليجي, الجامعة العربية, الحكومة السعودية, أخبار السعودية اليوم, التحالف الإسلامي, ولي العهد محمد بن سلمان, الرياض, التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب, متحالفون ضد الإرهاب
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook