Widgets Magazine
06:21 20 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    التحالف الإسلامي بقيادة السعودية

    بن سلمان: لن نسمح بتشويه الإسلام وترويع الآمنين (فيديو)

    © REUTERS / FAISAL Al NASSER
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 21
    تابعنا عبر

    افتتح ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، اليوم الأحد، 26 نوفمبر/تشرين الثاني، الاجتماع الأول لمجلس وزراء دفاع التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب، بالعاصمة الرياض.

    وقال بن سلمان، خلال الجلسة الافتتاحية: "اجتماع اليوم مهم جداً، لأنه خلال السنوات الماضية كان الإرهاب يعمل في جميع دولنا، واليوم هذا الشيء انتهى".

    وأضاف "اليوم ترسل أكثر من 40 دولة إشارة قوية بأنها سوف تعمل معا، سواء من الجانب الاستخباراتي أو الجانب السياسي لمحاربة الإرهاب".

    وأكد ولي العهد السعودي، أن أكبر خطر للإرهاب هو "تشويه عقيدتنا الإسلامية"، مشددا على عدم السماح باستمرار ذلك النهج.

    وقدم الأمير محمد بن سلمان التعزية لمصر في ضحايا هجوم "مسجد الروضة" في شمال سيناء، الذي أسفر عن مقتل 305 أشخاص، وإصابة 128 آخرين الجمعة.

    أمين عام رابطة العالم الإسلامي: الإرهاب نتج من إيديولوجية متطرفة

    من جانبه، أعلن الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، محمد العيسى، أن "الإرهاب مشكلة إيديولوجية وليست أمنية فقط"، قائلاً "التطرف المعاصر تمدد بسبب غياب المواجهة العليمة. وجاء هذا بسبب اجتزاء النصوص الدينية".

    وأضاف أن "الإرهابيين من أكثر من 100 دولة التحقوا بتنظيم داعش"، موضحا أن "الأوروبيين في داعش يشكلون 50 في المائة من عناصر التنظيم".

    القائد العسكري للتحالف الإسلامي العسكري: يجب تشكيل رد فعل جماعي ضد الإرهاب

    وفي كلمته، قال القائد العسكري للتحالف الإسلامي العسكري الجنرال الباكستاني راحيل شريف، إن تحالفنا يهدف بشكل أساسي لمحاربة الإرهاب ولا يستهدف أي دولة أو دين، مؤكداً أن 70% من الأحداث الإرهابية وقعت في الشرق الأوسط ودول إسلامية وسقط أكثر من 2000 ضحية للإرهاب.

    وأضاف االقائد العسكري للتحالف الإسلامي العسكري، أنه يجب تشكيل رد فعل جماعي ضد الإرهاب، مؤكداً أن الدول الإسلامية تدفع ثمنا كبيرا في مواجهتها الإرهاب وأن التحالف سيعمل على تجفيف شبكات تمويل الإرهاب عبر القدرات الاستخباراتية وآليات الدعم بين الدول.

    وزير الدولة لشؤون الإعلام الأردني: نحتاج لتكثيف التنسيق لمواجهة الفكر المتطرف الذي يشوه الإسلام

    بدوره، قال وزير الدولة لشؤون الإعلام الأردني محمد المومني، خلال كلمته في اجتماع مجلس وزراء دفاع التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب، إن الدول الإسلامية تحتاج لتكثيف التنسيق والتعاون لمواجهة الفكر المتطرف الذي يشوه الإسلام، وأكد أن وسائل الإعلام يجب أن تفنّد الأكاذيب والمزاعم التي تقتات عليها الجماعات الإرهابية.

    ويناقش الاجتماع، الذي ينعقد تحت شعار "متحالفون ضد الإرهاب"، بمشاركة وزراء الدفاع بدول التحالف، ووفود دولية وبعثات رسمية من الدول الداعمة والصديقة، وعدد من الخبراء المتخصصين في مجالات عمل التحالف الإسلامي، الاستراتيجية العامة للتحالف وآليات الحوكمة المنظِّمة لعملياته ونشاطاته ومبادراته المستقبلية في الحرب على الإرهاب، ضمن مجالات عمله الرئيسية الفكرية والإعلامية.

    ويتطرق الاجتماع محاربة تمويل الإرهاب، وتحديد آليات وأطر العمل المستقبلية التي ستقود مسيرة عمله لتوحيد جهود الدول الإسلامية للقضاء على الإرهاب، والتكامل مع جهود دولية أخرى في مجال حفظ الأمن والسلم الدوليين.

    انظر أيضا:

    السعودية تستضيف الاجتماع الأول لوزراء دفاع التحالف الإسلامي العسكري
    إيران تحاول حل مشاكل التحالف الإسلامي الموجه ضدها
    السعودية تكشف عن أسس عمل "التحالف الإسلامي"
    السعودية تستضيف أول اجتماع لدول التحالف العسكري الإسلامي
    حزب الله: التحالف الإسلامي "مشبوه" واستجابة لقرار أمريكي
    الكلمات الدلالية:
    محمد بن سلمان, التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب, الأمير محمد بن سلمان, محمد بن سلمان, أخبار محمد بن سلمان, التحالف الإسلامي, أخبار السعودية, التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب, التحالف الإسلامي, الحكومة السعودية, الرياض
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik