03:14 GMT25 فبراير/ شباط 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 21
    تابعنا عبر

    كشفت رئيسة جمعية "خيرات" الأهلية، المتخصصة في حفظ الطعام وتوفيره للمحتاجين، نورة بن عبد العزيز العجمي، أرقاما ضخمة لكمية الوجبات الغذائية التي يتم إهدارها يوميا من المنازل، بسبب الثقافة الشعبية في المملكة العربية السعودية،.

    العجمي أوضحت أن ما يصل إلى 8 ملايين وجبة تهدر يوميا في المنازل بالسعودية، بقيمة 70 مليون ريال سعودي، أي ما يعادل 19 مليون دولار أمريكي، مشيرة إلى أن هذه الكمية تشبع أهل الرياض بالكامل، وذلك حسب إحصائية من منظمة "فاو" العالمية.

    ​رئيسة الجمعية قالت، في حديثها لحصيفة "سبق" السعودية، "إن 90% من المنازل في السعودية يقومون برمي الوجبات المتبقية يوميا".

    وأضافت أن السعودية تحتل المرتبة الأولى على قائمة أكثر الدول إهدارا للطعام بـ427 طنا من الغذاء الفائض، وذلك بحسب إحصائية منظمة "فاو" العالمية.

    العجمي ذكرت أن الجمعية التي ترأسها أطلقت مباردة لمنع إهدار الطعام عن طريق تجميعه وتوزيعه على المحتاجين، مشيرة إلى أن آلية عمل الجمعية في استلام الطعام والوجبات الزائدة على مدار الأسبوع.

    ثم يتم الفرز والتغليف في علب آمنة وخاصة بحفظ الطعام. ويتم التوزيع بطريقتين هما: ثلاجات الجمعية الموزعة على المساجد والتي تم اختيارها بعناية ووفق حاجة الحي، وتوزيع مباشر على منازل الأسر المحتاجة.

    انظر أيضا:

    على خطى السعودية...دولة عربية في طريقها لـ"ثورة" على الفساد
    السعودية...ترحيل أكثر من 1600 أجنبي وتوقيف 4 آلاف
    السلطات السعودية تحجز على أموال ناصر القصبي
    "الوصايا العشر"...خبير إسرائيلي يحدد شروط السلام مع السعودية
    السعودية لن تسمح بدخول أي لاعب يحمل جواز سفر إسرائيلي أراضيها
    الكلمات الدلالية:
    إهدار الطعام, خيرات, نورة بن عبد العزيز العجمي, الرياض
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook