06:33 20 يونيو/ حزيران 2019
مباشر
    حيدر العبادي

    الحكومة العراقية تصرف مبالغ لموطنين في إقليم كردستان

    © REUTERS / POOL
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    وجه رئيس مجلس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، اليوم الأحد، 26 نوفمبر/تشرين الثاني، بصرف مبالغ للمتضررين من الزلزال الذي ضرب إقليم كردستان، في الثاني عشر من الشهر الجاري.

    وأعلن مكتب الإعلامي للعبادي، في بيان بثته عبر صفحته الرسمية في موقع التواصل "فيسبوك"، وأطلعت عليه مراسلة "سبوتنيك" في العراق، اليوم، أن رئيس مجلس الوزراء، وجه بصرف المبالغ المخصصة لمساعدة المتضررين وتأهيل البنى التحتية المتضررة نتيجة الهزة الأرضية في محافظتي السليمانية بإقليم كردستان، وديالى، شرقي البلاد.

    وأوضح المكتب، أن التوجيه جاء استنادا إلى تقرير الزيارة الميدانية الذي أعدته لجنة حصر وتقييم الأضرار المادية والبشرية الناجمة جراء الهزة الأرضية والمُشكّلة في الأمانة العامة لمجلس الوزراء وبتوجيه من رئيس مجلس الوزراء.

    وأعلن المتحدث الرسمي باسم صحة إقليم كردستان، خالص قادر، في تصريح خاص لمراسلة "سبوتنيك" في العراق، الاثنين 13 نوفمبر/تشرين الثاني، الحصيلة النهائية للزلزال الذي ضرب محافظات الإقليم مساء أمس.

    وأوضح قادر أن الحصيلة ارتفعت إلى مقتل ستة مدنيين، وإصابة 133 آخرين بجروح، و300 شخص أصيبوا باضطرابات نفسية، في ثلاث محافظات من إقليم كردستان، إثر الزلزال.

    وعدد قادر، المحافظات التي سجلت ضحايا وجرحى ضمن الحصيلة المذكورة، وهي: أربيل، وحلبجة، والسليمانية ومدينتها كرميان.

    وكشف المتنبئ الجوي في مطار البصرة الدولي في جنوب العراق، صادق عطية، في حديث لمراسلتنا، الأحد12 نوفمبر، تفاصيل التقرير الأولي للزلزال الذي ضرب جميع المحافظات العراقية.

    وأكد عطية أن العراق تعرض لزلزال شدته 7.3 على مقياس رختر، بعمق 10 كلم، بالضبط في جنوب شرق محافظة السليمانية التابعة لإقليم كردستان، داخل حدود إيران.وهذه هي المرة الأولى التي تدفع فيها بغداد، أموال لمواطنين في إقليم كردستان بعد الأزمة التي اندلعت بين الطرفين عقب استفتاء الإقليم يوم 25 سبتمبر/أيلول الماضي، الأمر الذي أثار غضب واستنكار الحكومة الاتحادية.

    انظر أيضا:

    الهنداوي يكشف أسباب زيارة الرئيس العراقي إلى إقليم كردستان
    جدل حول استفتاء كردستان بعد قرار المحكمة العليا
    ماذا بعد قرار المحكمة الاتحادية العليا إلغاء استفتاء كردستان
    الكلمات الدلالية:
    حيدر العبادي, كردستان, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik