Widgets Magazine
20:07 17 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    فندق ريتز كارلتون الرياض

    طلب غريب من الأمراء المحتجزين في السعودية

    © REUTERS / FAISAL AL NASSER
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    قال مسؤول في هيئة حقوق الإنسان في المملكة العربية السعودية إن السلطات قررت احتجاز الأمراء ورجال الأعمال المتهمين بالفساد في فندق "الريتز كارلتون"، لأنه كان هناك مخاوف من إمكانية هرب بعضهم.

    هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" نشرت تقريرا لمراسلتها ليس دوسيت، التي تمكنت بإذن من السلطات السعودية من دخول الفندق، نقلت فيه ما قاله المسؤول بهيئة حقوق الإنسان، من أن المحتجزين يتلقون معاملة جيدة في فترة احتجازهم.

    كما نقلت عن مسؤول من النيابة العامة السعودية قوله إن كل المتهمين لهم ملفاتهم الخاصة بالقضايا المتورطين بها.

    دوسيت نقلت عن رجل أعمال من الرياض، أوضحت أنه اطلع على جزء من الوثائق، قوله إن هناك 1900 حساب بنكي قد تم تجميدهم، بما في ذلك حسابات خاصة بأفراد من أسر المتهمين.

    وذكرت أن أحد المسؤولين من "اللجنة الخاصة بالتحقيقات" في الفندق أخبرها بأن قضايا التربح متعلقة بمدارس لم تستكمل، ومستشفيات تكلفت نحو 100 مليون دولار، في حين سعرها الحقيقي أقل من ثلث المبلغ.

    وعن الجانب المتعلق بالرعاية الصحية، قال المسؤول بهيئة حقوق الإنسان: "بعض المحتجزين من كبار السن، ومنهم من يعاني من أمراض السكر ومشاكل بالقلب، أو حالات أخرى"، موضحا أنه يتم تقديم الرعاية الصحية من قبل مركز صحي على مدار الساعة، بمساعدة فريق من الأطباء والتمريض، كما يتم إحضار أدويتهم الخاصة من منازلهم.

    ولكنه ذكر في الوقت نفسه: "لا يمكننا إحضار أطعمة معينة من بلدان معينة". وأشار، على سبيل المثال، إلى الكفيار الروسي. كما طلب بعض المحتجزين الحلاق أو المدلك الخاص بهم.

    وأوضحت مراسلة "بي بي سي" أن المحتجزين يمكنهم إجراء الاتصالات بأفراد أسرتهم أو محاميهم من خط ساخن في غرفهم. كما أن هناك بعض الزيارات من العاملين في شركاتهم تمكنهم من إدارة أعمالهم.

    مراسلة "بي بي سي" نقلت عن أحد المحتجزين قوله، وهو يشاهد مباريات كرة القدم بالدوري الإنجليزي، "أقضي معظم الوقت في غرفتي مع المحامي للتركيز على قضيتي. أتحدث مع أسرتي عبر الهاتف كل يوم، ولكني لا أفضل أن يزوروني هنا".

    انظر أيضا:

    ما حقيقة تعذيب أمراء السعودية في "ريتز كارلتون"
    صحيفة أمريكية تكشف تفاصيل زيارات ابن سلمان إلى فندق "ريتز كارلتون"
    "ليلة سقوط الأمراء"...تفاصيل حول لحظة احتجازهم في "ريتز كارلتون"
    وكالة أمريكية تكشف متى يغادر الأمراء زنزانة "ريتز كارلتون"
    بن سلمان يتحدث لأول مرة عن تحقيقات "أمراء الفساد"
    الكلمات الدلالية:
    محمد بن سلمان, أمراء الفساد, أمراء الريتز كارلتون, الكفيار الروسي, الدوري الإنجليزي, احتجاز الأمراء, هيئة حقوق الإنسان السعودية, النيابة العامة السعودية, الأمير الوليد بن طلال, الرياض
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik