07:13 23 أبريل/ نيسان 2019
مباشر
    الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح

    بالفيديو...صالح يوجه رسالة إلى مصر ويدعو إيران للتحالف معه ضد السعودية

    © REUTERS / KHALED ABDULLAH
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    5319

    دعا الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، اليوم الثلاثاء، القوى العربية في التحالف العربي بقيادة السعودية للانسحاب الفوري من هذا التحالف، مؤكداً أن المعادلة في المنطقة تغيرت.

    وخاطب صالح، الدول المشاركة في التحالف بقيادة السعودية، خلال كلمته في الندوة الثقافية التي أقيمت بمناسبة عيد الجلاء ورحيل آخر جندي بريطاني عن أرض اليمن، وقال إن "مايحدث في السعودية وحصار قطر ضمن توقعاته بتغير الخارطة والمعادلة في المنطقة جراء العدوان على اليمن"، وذلك وفقا لقناة "اليمن اليوم".

    وأضاف الرئيس اليمني السابق: "لا يشرفكم أن تشوفوا أطفالنا ونسائنا تذبح بصواريخكم مقابل حفنة من الدولارات وشراء ضمائر لتدمير الشعب اليمني لايشرفكم، ولا يشرفكم أن تكونوا عرب وأن نلتقي بكم في احتفالات وفي أي منظمات وأنتم تقولوا عرب وأنتم تضربون أصل العرب تدمرون أصل العرب".

    كما دعا صالح مصر إلى الانسحاب من هذا التحالف، قائلا: "أدعوا مصر الشقيقة أن تنسحب من هذا التحالف وأنا سأنشر لهم اليوم أو بكرة إن شاء الله وثيقة خطيرة من الملك فيصل إلى الرئيس الأمريكي جونسون حول حرب 67، وقال فيها لن تنسحب القوات المصرية من اليمن إلا إذا تحركت إسرائيل لاحتلال غزة واحتلال سيناء والضفه الغربية كلام واضح هذا سيجبر عبد الناصر إلى الانسحاب من اليمن، وسيبقى الاستعمار هذا عام 66، انسحبوا يا مصر الكنانة لا يشرفكم أن تشوفوا أطفالنا تذبح ونسائنا تؤرمل نسائنا على أيدي على أيدي النظام السعودي انسحبوا من هذا التحالف المشبوه".

    وناشد صالح، إيران بالدخول معهم في تحالف استراتيجي ضد ما يسميه "العدوان"، نافيا في ذات الوقت وجود دعم ايراني.

    وبالنسبة للحكومة، قال الرئيس اليمني السابق "لا يوجد في البنك المركزي أموال ولو كان هناك أموال لأنفقناها لصرف المرتبات"، مؤكداً أن المجلس السياسي الأعلى بقيادة صالح  الصماد سيؤدي دوره وينتظرون دعم كل القوى الشريفة الوطنية، وقال إن حكومة الإنقاذ هي الحكومة الشرعية.

    انظر أيضا:

    علي عبد الله صالح يتهم ولد الشيخ بالانحياز للسعودية
    علي عبد الله صالح يكشف حقيقة تدخل السعودية لإنقاذ حياته (فيديو)
    تفاصيل أول محادثات بين علي عبد الله صالح وعبد الملك الحوثي
    علي عبد الله صالح يكشف حقيقة خلافه مع "أنصار الله"
    وكالة أمريكية تكشف حقيقة وضع علي عبد الله صالح قيد الإقامة الجبرية في صنعاء
    الكلمات الدلالية:
    عيد الجلاء, علي عبد الله صالح, السودان, التحالف العربي بقيادة السعودية, اليمن, إيران, رسالة علي عبد الله صالح للسعودية, الحرب في اليمن, السعودية, أخبار العالم, مصر, الحكومة السعودية, حزب المؤتمر الشعبي, الحكومة المصرية, التحالف السعودي, أنصار الله, علي عبد الله صالح, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik