00:48 GMT11 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    كشفت صحيفة "سبق" السعودية، اليوم الثلاثاء، عن فضيحة فساد وإساءة لاستعمال السلطة والاستيلاء على أموال وأعيان بطريقة غير مشروعة.

    ونقلت الصحيفة عن مصادر قولها: إن مواطناً سعودياً، لم تكشف عن هويته، تقدم ببلاغ إلى المباحث الإدارية يتهم فيه مسؤولين في "مجلس التنمية السياحية" في مدينة أبها بمنطقة عسير، بالاحتيال عليه، تحت ذريعة "دعم فعاليات الصيف" في مدينة أبها.

    وطلب مسؤول كبير في المجلس من المواطن تقديم دعم لفعاليات الصيف مقابل ترسية عقود إجارة لأراض خاضعة لملكية وإشراف أمانة منطقة عسير، حيث قدّم المواطن ثلاث سيارات جديدة من نوع هونداي، دعماً للفعاليات.

    وأشارت المصادر، إلى أن "المتورطين في فرع الهيئة قاموا بنقل ملكية سيارتين من سيارات الدعم إلى مسؤول في مهرجان أبها كملكية خاصة، وقاموا بمكافأة المواطن بالتوقيع معه على عقد إيجار أرض بجوار مطار أبها بمبلغ ثلاثة ملايين ريال سعودي لمدة خمس سنوات، دون ترسية، وتسلموا منه مبلغ مليون ونصف المليون".

    وأضافت أن الأمانة، بدورها وضعت يدها على الأرض، وأبلغت المواطن بالرجوع إلى من تم التعاقد معه، وقامت بطرح الموقع ذاته على المزاد، ليتم تأجيره بمبلغ خمسة عشر مليون ريال لمدة خمس سنوات، مؤكداً أنه على إثر ذلك، تقدم المواطن ببلاغ للمباحث الإدارية بعد خسارته للأرض، وقيام المسؤولين بالمجلس بالاستيلاء على المبلغ والسيارات.

    وكشفت التحقيقات الأولية، عن تورط مسؤول كبير في المجلس، قام بنقل ملكية السيارات لأسماء أشخاص يعملون معه وتسلمه لمبلغ مليون ونصف المليون، وامتناعه عن إعادته الى المواطن، وألمحت المصادر إلى قيام من وصفتهم بـ"المتنفذين في المنطقة"، والذين يرتبطون بعلاقات قوية مع المسؤول الكبير، بمنع إحالة ملف القضية إلى النيابة العامة.

    انظر أيضا:

    قرار سعودي جديد يستهدف عائلة أحد كبار الموقوفين في قضايا فساد
    السعودية: الإفراج عن 7 أشخاص من إجمالي 208 تم استدعاؤهم في قضايا فساد
    بنوك سعودية تجمد حسابات لمشتبه بهم احتجزوا في تحقيق محاربة فساد
    توقيف أمراء ووزراء سابقين بالسعودية بتهم فساد
    تفاصيل جديدة عن قضية فساد لمسؤولين رياضيين في السعودية (فيديو)‎
    الكلمات الدلالية:
    أبها, أمراء الفساد, منطقة عسير, إمارة عسير, اللجنة العليا لمكافحة الفساد بالسعودية, الملك يكافح الفساد, أخبار الفساد في السعودية, الفساد في السعودية, أخبار السعودية, الديوان الملكي السعودي, الحكومة السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook