05:51 26 سبتمبر/ أيلول 2018
مباشر
    ليبيا

    أبو ختالة الليبي بريء من تهمة اغتيال السفير الأمريكي ببنغازي عام 2012

    © AFP 2018 / Abdullah Doma
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    برأت هيئة المحلفين الاتحادية الأمريكية، أحمد أبوختالة، أمس الثلاثاء، من تهمة قتل السفير الأمريكي، كريستوفر ستيفتز، و3 أمريكيين آخرين، على خلفية استهدف البعثة الدبلوماسية الأمريكية في بنغازي عام 2012، ووجهت له 4 تهم متعلقة بدعمه للإرهاب.

    بنغازي — سبوتنيك. وقالت هيئة المحلفين الاتحادية أنها قد "رأت أحمد أبوختالة، غير مذنب بارتكاب جريمة القتل وهي التهمة الأكثر خطورة المرتبطة بالهجوم الذي أتهم بتدبيره، وفقًا لما نقلته وكالة أسوشيتد برس الأمريكية".

    واستمرت محاكمة أحمد أبو ختالة، 7 أسابيع في محكمة مدنية في واشنطن أدانت فيها الهيئة، بحسب أسوشيتد برس، "أبوختاله بـ 4 تهم، بما فيها تقديم الدعم المادي للإرهاب وتدمير الممتلكات وعرض الأرواح للخطر في المجمع الأمريكي ببنغازي شرق البلاد، ولكن برأته على 14 تهمة آخرين وحتى مع الحكم المختلط، لا يزال ابوختاله 46 عاما يواجه إمكانية السجن المؤبد بسبب إدانته في مكتب اتحادي للأسلحة النارية".

    واتهم "الادعاء الأمريكي، أحمد أبوختاله بتوجيه الهجوم وقتل السفير ومرافقيه الثلاثة، ونهب الخرائط والوثائق وغيرها من ممتلكات البعثة الأمريكية في بنغازي"، وقال محامي الدفاع "إن الأدلة ضده كانت غير مطابقة للمواصفات".

    واعتقل أبو ختالة في بنغازي في شهر يونيو/ حزيران 2014 قبل أن ينقل بحرا إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

    انظر أيضا:

    ماكرون: لا نستطيع ترك ليبيا وحدها في هذه الأزمة
    ليبيا: 20 ألف مهاجر غير شرعي دخلوا إلى البلاد بين 2016 و2017
    يحدث في ليبيا... مزايدة على رجال لسوقهم للعمل كالعبيد
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم العربي, أخبار ليبيا, محاكمة, إرهاب, اغتيال السفير الأمريكي ببنغازي, هيئة المحلفين الاتحادية, أبو ختالة الليبي, أمريكا, ليبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik