19:57 25 سبتمبر/ أيلول 2018
مباشر
    انفجار مترو لندن

    وفد كنيسة بريطانية من دمشق: الإرهاب يشكل تهديدا كبيرا على أوروبا

    © REUTERS / HANNAH MCKAY
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    أكد وزير الدولة السوري لشؤون المصالحة الوطنية، علي حيدر، أن النموذج السوري فيما يتعلق بالمصالحة هو "الأنجح على مستوى العالم" رغم كل العراقيل والصعوبات التي واجهته وفي مقدمتها قيام الدول المعتدية بمحاولة تشويه هذا المشروع واستمرارها بدعم المجموعات الإرهابية.

    أشار الوزير السوري خلال لقائه وفد مجلس اللوردات البريطاني والكنيسة الأنغليكانية اليوم في دمشق أن نجاح المصالحات المحلية اعتمد بشكل أساسي على انتصارات الجيش العربي السوري وتحول المصالحة لثقافة وطنية ومطلب في الشارع السوري.

    لافتا إلى أهمية الزيارات التي تقوم بها الوفود الأوروبية إلى سوريا والاطلاع على الواقع بما يمكنها من لعب دور في إيضاح الحقيقة للرأي العام في بلدانها وتصحيح مسارات حكوماتها عبر الضغط عليها في البرلمانات والانتخابات. بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا".

    وبين الوزير السوري أن "بعض الحكومات الأوروبية وفي مقدمتها بريطانيا لاتزال تعرقل العملية السياسية وتفرض حصارا جائرا على السوريين تحت شعار الدفاع عن حقوق الشعب السوري رغم ما بدأت تعانيه هذه الدول من ارتداد الإرهاب إليها وانتشار رقعة التهديد الأمني".

    من جانبهم أكد أعضاء الوفد تضامنهم مع الشعب السوري في حربه ضد الإرهاب المدعوم من حكومات إقليمية وغربية لافتين إلى التهديد الكبير الذي يشكله الإرهاب على أوروبا حاليا ومبدين استعدادهم لبذل كل الجهود الممكنة بهدف توضيح الحقائق للرأي العام في بلدهم حول ما يجري في سوريا.

    وفي تصريح لها أكدت عضو مجلس اللوردات، البارونة كارولاين كوكس، أهمية اللقاء منوهة بما تقوم به وزارة الدولة لشؤون المصالحة وقالت إن "المئات من المصالحات أنجزت في عدة مناطق وكثيرا من الناس عادوا إلى قراهم ويعيشون بأمان وسلام وهذا مهم جدا للشعب ومستقبل سوريا".

    انظر أيضا:

    القاعدة الأمريكية في التنف ترد على تصريحات مركز المصالحة الروسي حول المساعدات
    مركز المصالحة الروسي في سوريا يعلن الانتهاء من إزالة الألغام في دير الزور
    مركز المصالحة الروسي بسوريا: العفو عن 120 عضوا في "الجيش السوري الحر"
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الأمن في سوريا, الحرب على سوريا, الحرب على الإرهاب, زيارة, مجلس اللوردات البريطاني, الكنيسة الأنجليكانية, الحكومة السورية, وزير المصالحة السوري علي حيدر, أوروبا, بريطانيا, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik