19:38 20 سبتمبر/ أيلول 2018
مباشر
    صقيع الشتاء  في المدارس السورية

    سوريا تطلب مساعدة المنظمات الدولية لإعادة إعمار المدارس

    © Sputnik .
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    أعلن مركز المصالحة الروسي في سوريا، اليوم الأربعاء، أن دمشق تحتاج لمساعدة المنظمات الدولية لإعادة إعمار المدارس وذلك لعدم توفر الإمكانيات المالية في الميزانية.

    موسكو — سبوتنيك. ونقل المركز عن رئيسه، الفريق سيرغي كورالينكو، قوله: "من الضروري إعادة إعمار المدارس التي تم فحصها، حتى بداية السنة الدراسية الجديدة 2018-2019، ولكن عدم وجود المال الكافي في ميزانية الدولة السورية، يتطلب جلب مساعدة المنظمات الدولية."

    ويشير المركز إلى أن ضباط المركز بالاشتراك مع ممثلين عن وزارة التربية والتعليم في سوريا، رصدوا حالة 12 مدرسة في مدينة حلب و10 مدارس في محافظة ريف دمشق، تضررت جراء العمليات العسكرية في البلاد، وأنه يدرس في الأقسام السالمة من هذه المدارس أكثر من 17 ألف طفل.

    هذا ويستمر مركز المصالحة بين الأطراف المتحاربة في سوريا، تقديم المعونات الإنسانية لسكان منطقة عقارب الصافية و مدينة حماه، وتم إيصال حوالي 2.6 طن من المساعدات الإنسانية، بحماية الشرطة العسكرية التابعة للقوات المسلحة الروسية.

    وعلاوة على ذلك، تم تأمين قافلة مساعدات إنسانية تابعة للأمم المتحدة والهلال الأحمر السوري، لمنطقة خفض التوتر رقم 3 (الغوطة الشرقية)، من قبل القوات الحكومية السورية ومركز المصالحة بين الأطراف المتحاربة في سوريا، وقيادة المعارضة المسلحة. وتم إيصال 54 طناً من المساعدات الإنسانية إلى ريف دمشق.

    انظر أيضا:

    وزير النقل السوري يكشف عن مشاريع خطة الإعمار والدول المشاركة بها
    محافظ حمص: الحكومة خصصت أكثر من 11 مليون دولار لإعادة الإعمار
    محافظ دير الزور يطلع "سبوتنيك" على أوضاع المحافظة بعد الحصار وخطط إعادة الإعمار
    روسيا ترسل مواد بناء ومعدات لإعادة الإعمار في سوريا
    الكلمات الدلالية:
    إعادة الإعمار, أخبار سوريا, مركز المصالحة الروسي, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik