05:58 26 سبتمبر/ أيلول 2018
مباشر
    أطفال اليمن

    روسيا ترفض الحل العسكري في اليمن

    © REUTERS / Khaled Abdullah
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    جدد القائم بأعمال سفارة روسيا الاتحادية، أندريه تشرنوفول، التأكيد على موقف روسيا الرافض لاستمرار الحل العسكري في اليمن.

    صنعاء — سبوتنيك.  وفقاً لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، اعتبر تشرنوفول، في لقائه، اليوم الأربعاء، مع القائم بأعمال رئيس مجلس الشورى اليمني، أن الحل للأزمة في اليمن يتمثل في الحل السياسي لإحلال سلام حقيقي يتيح للشعب اليمني الحصول على الاستقرار الذي ينشده.

    وأكد تشرنوفول أن ذلك لن يتم إلا بتجاوب جميع الأطراف مع كافة الأفكار والمقترحات التي تفضي إلى إيقاف الحرب والدخول في تسوية سلمية.

    وأبدى استعداد روسيا الاتحادية العمل مع مختلف الأطراف اليمنية في تقديم المقترحات الهادفة لإعادة المسار السياسي والتسوية السياسية.

    ولفت إلى دور روسيا المساند والداعم لليمن في المحافل الدولية في سبيل إيقاف الحرب والدخول في مفاوضات جادة مؤدية إلى السلام المنشود.

    من جهته، أعرب القائم بأعمال رئيس مجلس الشورى اليمني محمد حسين العيدروس، عن الأمل في تفعيل دور روسيا في سبيل إيقاف العدوان على اليمن وكسر الحصار بما فيه فتح مطار صنعاء الدولي وميناء الحديدة.

    وثمن العيدروسً استضافة روسيا الاتحادية لمؤتمر البرلمانيين العالمي وتذليلها للصعوبات التي كانت ستحول دون مشاركة الوفد البرلماني اليمني، بالإضافة إلى الدور الإيجابي للوفد البرلماني المصري في إنجاح مشاركة وفد البرلمان اليمني في تلك الفعالية.

    وأشاد العيدروس بدور روسيا النزيه والشفاف في المنطقة والتي كان آخرها اللقاء الأخير للرئيس الروسي مع الرئيس السوري، ما يؤكد أن روسيا هي الشريك الفاعل الراعي للحوار والتسامح والاستقرار والسلام في منطقة الشرق الأوسط.

    انظر أيضا:

    طهران ردا على واشنطن: القدرات الدفاعية والصاروخية في اليمن شأن داخلي
    اليمن: 15 قتيلا في البيضاء ومعارك في تعز وصنعاء
    23 قتيلا وجريحا بمعارك في أنحاء اليمن
    مسلحون يغتالون مسؤولا حكوميا في حضرموت شرقي اليمن
    الكلمات الدلالية:
    أخبار اليمن, الحل السلمي في اليمن, الحكومة اليمنية, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik