05:20 24 يونيو/ حزيران 2018
مباشر
    ضباط مصريون في جنازة زملائهم الذين قتلوا في سيناء

    خبير أمني: استخدام الجيش والشرطة للقوة الكاملة يضمن انتهاء الإرهاب بسيناء

    © REUTERS / MOHAMED ABD EL GHANY
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    قال الخبير الأمني اللواء أحمد شداد، إن مطالبة الرئيس عبد الفتاح السيسي للقوات المسلحة المصرية ووزارة الداخلية باستعادة الأمن الكامل في سيناء لها أثر مختلف هذه المرة.

    وأوضح شداد، في تصريح خاص لـ"سبوتنيك"، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي منح الجيش والشرطة التصريح اللازم لاستخدام كل القوة المتاحة، للقضاء على الإرهاب في سيناء، بعدما تجاوزوا كل الخطوط الحمراء باستهداف المدنيين داخل مسجد الروضة.

    وأضاف:

    "ربما تكون هذه الخطوة تأخرت بعض الوقت، ولكن كانت هناك اعتبارات أخرى، في مقدمتها أن المعركة في الفترة الماضية بدأت تتخذ منحى جديد، بعدما كانت منحصرة بين القوات المسلحة والجماعات الإرهابية فقط، وصار المدنيون هدفا لنيران التكفيريين الآن".

    ورحب اللواء أحمد شداد بتكليف الرئيس لكل من وزير الداخلية ورئيس أركان القوات المسلحة المصرية بالانتهاء من مهمة تطهير سيناء خلال 3 أشهر، معتبرا أن هذه الفترة كافية لتحقيق هذا الهدف، خاصة مع جهود قوية وانتصارات كبيرة تم تحقيقها خلال السنوات الأخيرة.

    ومنح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أمس الأربعاء 29 نوفمبر/تشرين الثاني، القوات المسلحة المصرية 3 أشهر لاستعادة الأمن في سيناء.

    وقال السيسي، خلال كلمة في احتفالية ذكرى المولد النبوي الشريف، إن رئيس أركان حرب القوات المسلحة محمد فريد حجازي، ووزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار، مسؤولون عن استعادة الأمن في سيناء خلال 3 أشهر.

    وأعطى السيسي أوامره باستعمال كل القوة المتاحة والممكنة من أجل تطهير سيناء، مؤكداً أن مصر تواجه حربا متكاملة الأركان تسعى لهدم الدولة، للحيلولة دون تقدمها وازدهاره،. وأضاف أنه ثمة قوى خارجية تدعم فئات بالمال والسلاح.

    وأردف: "الدولة تتخذ كل ما يلزم للدفاع عن أمنها وستتخذ كل ما يلزم للدفاع عن أمنها وأن دماء الشهداء لن تذهب سدا".

    انظر أيضا:

    مبارك يرد على الوثائق السرية بشأن فلسطين في سيناء
    هل ستخلو سيناء من الإرهاب بعد 3 أشهر؟
    السيسي يلزم رئيس الأركان باستعادة الأمن في سيناء خلال 3 أشهر
    الداخلية المصرية: ضبط خلية "إرهابية" في شمال سيناء كانت تعتزم استهداف كنائس
    وزيرة إسرائيلية تدعو لإقامة دولة فلسطينية في سيناء...ومصر ترد
    بابا الفاتيكان يصلي من أجل ضحايا هجوم سيناء
    كاتب: الهجوم الإرهابي في سيناء هو الأعنف في تاريخ مصر الحديث
    الكلمات الدلالية:
    القضاء على الإرهابيين, أسلحة, حادث مسجد الروضة, استخدام القوة الغاشمة, الشرطة المصرية, الجيش المصري, عناصر إرهابية, سيناء, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik