07:31 21 فبراير/ شباط 2018
مباشر
    جلسة تصوير للعروسين في مدينة اللاذقية، سوريا

    في جو من الفرح...تحضيرات لإقامة عرس جماعي لأكثر من 500 زوج في سوريا

    © Sputnik. Dmitriy Vinogradov
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 71

    تتواصل التحضيرات في الصالة المغلقة في مدينة الأسد الرياضية في اللاذقية استعدادا للاحتفال، غدا الجمعة، بالعرس الجماعي الخامس "عالحلوة والمرة" الذي تنظمه شركة "سيريتل" ومؤسسة "أمانة الشهيد" ويضم ما يزيد على 1000 شاب وشابة من مختلف المحافظات.

    ذكرت وكالة "سانا" أن التحضيرات للعرس الجماعي الخامس تشمل القيام بالبروفات اللازمة للأوبريت الغنائي المخصص للافتتاحية والمتميز بفقراته المنوعة للوصول إلى حفل "يليق بانتصارات أبطال الجيش العربي السوري".

    وصرح نبال بشير، مخرج الأوبريت، أن الفضاء الواسع الذي تتميز به الصالة هذا العام سيتيح هامشا أوسع للإبداع والابتكار لافتا إلى أن العرض الذي يحمل عنوان "حكاية نصر" الذي كتبه الفنان كفاح الخوص، خصيصا لهذه المناسبة يحمل في ثناياه رسائل عن بطولات الجيش السوري وتضحيات جنوده وفيه إسقاطات على حياة السوريين وصبرهم وتعلقهم بأرضهم وتراب وطنهم.

    وأشار بشير إلى أن مشاهد الأوبريت مترابطة ويجسدها 12 فنانا وفنانة يشاركهم أكثر من 120 راقصا وراقصة من فرقة "آرام" للمسرح الراقص ومجموعة من الشباب في خلفيات المشهد، بحسب "سانا".

    وأكد الفنان علاء زلزلي، الذي أتى من لبنان خصيصا للمشاركة في العرس أن حماسه لتسجيل حضوره للمرة الأولى في فعالية تخص الجيش السوري نابع من انتمائه لسورية وقال "سأقدم أغنية "قلبا بساع الكل" المهداة لسورية بالإضافة لمجموعة أغنيات خاصة بي".

    واعتبر الفنانان علي سكر وسوسن ميخائيل أن ارتفاع عدد العرسان الذين يحتفل بهم العرس دليل على تطور الفعالية عاما بعد عام ولا سيما أن الاستعدادات اللافتة من حيث الديكور والإضاءة والملابس والنص تثبت اهتمام المنظمين بتقديم أفضل ما لديهم ليخرج العرس كما يتوقعه الجميع.
    بينما أعربت الفنانة دانة جبر التي تشارك في الفعالية للمرة الثانية عن سعادتها بالدور المسند لها.

    واعتبر عدد من العرسان أن العرس هو فرصة للقاء أبطال الجيش العربي السوري مع بعضهم البعض في جو يعمه الفرح الذي اشتقاته سورية بمختلف محافظاتها.

    وأشار كل من بشار طرابلسي ومريم الكيزاوي من محافظة حمص إلى أنهما لم يتوقعا أن تكلل خطبتهما التي استمرت أربعة أشهر بعرس جماعي يعتبر الأكبر من نوعه ولفتا إلى أنهما تحمسا للفكرة بمجرد سماعهما بها نظرا للسمعة الحسنة التي وصلتهما من عرسان سابقين شاركوا بمثل هذه الفعالية.

    وأبدى إبراهيم القبيلي وخطيبته رشا حشيش من مدينة جبلة حماسهما الكبير للحفل الذي حلما أن يكونا جزءا منه وها هو الحلم يتحقق كما رغبا و"أكثر" على حد تعبيرهما.

    انظر أيضا:

    الاقتصاد السوري يواصل تحسنه ومؤشر الصادرات في ازدياد
    شاهد...كيف فعل "داعش" بعروس الفرات وخزان الاقتصاد السوري
    خبير اقتصادي لـ "سبوتنيك": 1170 مليار دولار خسائر الاقتصاد السوري نتيجة الإرهاب
    وزير الاقتصاد السوري: سورية ستتحول إلى أكبر ورشة إعادة إعمار وبناء في العالم والأولوية للأصدقاء
    وزير الاقتصاد السوري لـ"سبوتنيك": بلادنا تصبح قريبا أكبر ورشة إعادة إعمار في العالم
    البنك الدولي يصرح عن خسائر الاقتصاد السوري خلال الحرب
    الكلمات الدلالية:
    عرس جماعي, المجتمع السوري, عرس جماعي, شركة سيرياتيل, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik