17:26 20 فبراير/ شباط 2018
مباشر
    سلاح الجو الروسي

    افتتاح معرض لأرشيف التعاون العسكري في الطيران بين الجزائر وروسيا

    © Sputnik. Dmitry Vinogradov
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 41

    افتتح في العاصمة الجزائرية، اليوم الخميس، معرض أرشيفي متنقل يتناول العلاقات التاريخية بين الجزائر وروسيا الممتدة لأكثر من 60 سنة.

    الجزائر — سبوتنيك. وأشرف قائد القوات الجوية الجزائرية اللواء لوناس عبد القادر، على افتتاح المعرض، الذي يجري في إطار الاحتفال بالذكرى الـ60 للتعاون العسكري بين البلدين في مجال الطيران العسكري.

    واستعرض قائد القوات الجوية مختلف المراحل التي ميزت التعاون الجزائري الروسي في مجال الطيران العسكري منذ 1957 حتى الآن، وتعود إلى ما قبل استقلال الجزائر، حيث كانت كوادر جزائرية تتدرب في روسيا، للمساعدة على بناء جيش محترف بعد استقلال الجزائر عام 1962.

    وشارك في حفل الافتتاح وفد عسكري من القوات الجوية الروسية، وسفير روسيا لدى الجزائر ايغور بيليايف ، والذي أكد في كلمة مقتضبة عمق العلاقات بين الجزائر وروسيا، وتعرض للدعم الكبير، الذي قدمته روسيا لنضال الشعب الجزائري من أجل بناء دولته ، مشيدا بتميز وجودة علاقات التعاون بين البلدين.

    وطاف الوفد العسكري الجزائري والروسي بمختلف أجنحة المعرض، التي تضمنت عرضا لصور نادرة مع بث فيلم وثائقي يبرز حرص القيادة العليا للجيش الجزائري على تطوير قواتنا الجوية.

    وسيفتح المعرض غدا الجمعة، للجمهور للتعرف على هذا التعاون التاريخي، خاصة في مجال الطيران العسكري.

    وسيتنقل المعرض الأرشيفي المتنقل في التاسع من ديسمبر/ كانون الأول المقبل إلى مركز الإعلام الإقليمي بالبليدة التي تمثل قيادة الناحية العسكرية الأولى 60 كيلو متر جنوبي العاصمة الجزائرية ، قبل أن ينتقل في 25-29 ديسمبر المقبل إلى مركز الإعلام الإقليمي بوهران لقيادة الناحية العسكرية الثانية ، 400 كيلو متر غربي العاصمة الجزائر.

    انظر أيضا:

    الجزائر تخالف السعودية للمرة الثانية
    صحيفة: هجرة من أوروبا إلى الجزائر بسبب الأزمة الاقتصادية الأوروبية
    الجزائر... 23 مليون يتوجهون إلى صناديق الاقتراع لانتخاب المجالس البلدية
    الجزائر تصادق على عقود نفطية استكشافية واستثمارية
    الجزائر تنضم إلى "أوبك الغاز"...والمخزونات كافية حتى عام 2050
    الكلمات الدلالية:
    التعاون الروسي الجزائري, سلاح الجو, الجزائر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik