Widgets Magazine
12:17 24 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    السفير السوري لدى روسيا رياض حداد

    السفير السوري في موسكو: دمشق مستعدة للمفاوضات بدون شروط

    © Sputnik . Maksim Blinov
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أكد السفير السوري لدى روسيا، رياض حداد، أنه من الضروري إجراء حوار دون أي شروط مسبقة في المحادثات بين الأطراف السورية في جنيف.

    وقال السفير في حديث لوكالة "سبوتنيك" خلال مؤتمر صحفي عقد في مدينة قازان: إن المحادثات تجري في جنيف منذ عدة سنوات، لكنها تحدد الخط العام للتسوية السياسية في سوريا. وبطبيعة الحال، تقوم الحكومة بتنسيق أعمالها مع الأصدقاء الروس، ونحن مستعدين لعقد أي مفاوضات سياسية لكن دون شروط مسبقة".

    وأضاف: "أي حوار يعقد بأي صيغة كانت، سواء في جنيف أو في أي مكان آخر، ينبغي أن يكون دون شروط مسبقة".

    وفي سياق متصل، لفت حداد إلى أن مؤتمر الحوار الوطني السوري سيكون نقطة تحول في الملف السوري، مشيرا إلى أن موعد انعقاده لم يحدد بعد.

    وصرح حداد للصحافيين:"هذا الاجتماع مهم جدا ويجري عمل كبير، عمل هائل لتحضيره، لذلك كلنا نعول على نتائج هذا الاجتماع. نحن نعتبر أن هذا المؤتمر، الذي سيعقد في سوتشي، نقطة تحول في الحياة في سوريا".

    الجدير بالذكر أن الجولة الثامنة من محادثات جنيف حول سوريا قد بدأت، يوم الثلاثاء 28 تشرين الثاني/نوفمبر، حيث أعرب دي مستورا عن تفاؤله إزاء هذه الجولة من المباحثات ورأى أنها ستكون مختلفة كثيرا عن سابقاتها، وقال: "الجولة الثامنة من محادثات جنيف هي الجولة الأولى من "المباحثات الحقيقية" حول السلام في سوريا".

    ودعا مجلس الأمن الدولي في اجتماع عُقد حول الأزمة السورية، المعارضة والحكومة السورية للجلوس إلى طاولة الحوار دون وضع أي شروط مسبقة. كما ذكر مجلس الأمن أيضا أن الحل الوحيد والناجح فيما يخص الأزمة السورية لا يتحقق إلا عن طريق المفاوضات والجلوس إلى طاولة الحوار.

    انظر أيضا:

    السفير حداد: نعول على عقد مؤتمر الحوار الوطني السوري في أقرب وقت
    القائم بأعمال السفير السوري بالأردن: فتح الحدود بين دمشق وعمان قادم
    بوغدانوف يبحث مع السفير السوري لدى روسيا تطورات الوضع العسكري والسياسي
    الكلمات الدلالية:
    السفير السوري, شروط, حوار, رياض حداد, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik