20:02 19 أغسطس/ أب 2018
مباشر
    احتفالية حزب المؤتمر

    محلل سياسي: "الجناح السعودي" في المؤتمر يقود التصعيد في صنعاء

    © REUTERS / KHALED ABDULLAH
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01

    قال زيد الغرسي المحلل السياسي اليمني المقيم في صنعاء، أن الفصيل المتطرف في حزب المؤتمر والمقرب من الرياض هو الذي يقود عمليه التصعيد الحالية.

    ولفت الغرسي، في تصريح خاص لـ"سبوتنيك"، اليوم السبت، 02 ديسمبر/كانون الأول، 2017، أن هناك جهود يقوم بها المجلس السياسي الحاكم في صنعاء، حيث يعقد في الوقت الحالي اجتماع مشترك بين أنصار الله والمؤتمر برعاية المجلس، على أمل التوصل إلى اتفاق بشأن تهدئة الوضع الأمني المضطرب في البلاد.

    وأكد الغرسي، أن اجتماعات داخلية في أنصار الله وحزب المؤتمر الشعبي تعقد اليوم تزامناً مع جلسات الحوار الحالية، مؤكداً أن الوضع في صنعاء مستقر خلال الساعات الماضية، وهو ما يدعو إلى التفاؤل بأن هناك حلول تلوح في الأفق لرأب الصدع من أجل مواجهة الحرب التي يشنها التحالف منذ ما يقرب من ثلاث سنوات.

    ومضى بقوله، أن عبد الملك الحوثي دعا اليوم من يشعلون النار في اليمن إلى التعقل والنظر لمستقبل الشعب اليمني، مؤكداً أن البيان الصادر عن المؤتمر والذي يدعو القبائل والشعب للاحتشاد والدفاع عن نفسه، صادر عن الجانب المتطرف في حزب المؤتمر، وهو الجانب الذي تربطه علاقات وثيقه بالرياض منذ سنوات، أما السواد الأعظم من المؤتمريين يرفضون إشعال الحرب الأهلية في اليمن.

    وتوقع الغرسي، أن يتم التوصل إلى تهدئة اليوم أو غداً من خلال العقلاء في الطرفين، وأن السيناريو الأسوأ في حال عدم التوصل لتوافق فإنه لن يكون أمام المجلس السياسي سوى فرض الأمن والاستقرار بالطرق القانونية، دون تمييز.

    انظر أيضا:

    اليمن...انفجار المواجهات بين جماعة "أنصار الله" وقوات علي عبدالله صالح
    الصواريخ البالستية تدخل مجددا في معادلة الرد على مواصلة الحصار على اليمن
    عضو سابق في الشورى السعودي: إيران مسؤولة عن إطلاق الصواريخ من اليمن
    التحالف العربي يعلن تشغيل مطار الغيظة في اليمن
    قتلى من "القاعدة" بعد غارات أمريكية على محافظة البيضاء وسط اليمن
    الكلمات الدلالية:
    صنعاء الآن, صنعاء الان, أخبار صنعاء, أخبار اليمن, حزب المؤتمر, أنصار الله, الحوثيين, صنعاء, اليمن, العالم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik