Widgets Magazine
12:47 18 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    علي عبد الله صالح

    محلل سياسي: هكذا دعمت الإمارات انقلاب صنعاء

    © Sputnik . Alexei Druzhinin
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    قال زيد الغرسي، المحلل السياسي المقيم بصنعاء، إن الجيش والمقاومة الشعبية سيطروا مجدداً على بعض المواقع التي استحوذت عليها قوات الرئيس السابق على عبد الله صالح.

    وأكد الغرسي، في اتصال مع "سبوتنيك"، اليوم السبت 02 ديسمبر/ كانون الأول 2017، أنه تمت السيطرة على مبنى شقق النوارة، كما تم تطهير معسكر 48 جنوب صنعاء بعد محاولات المليشيات التابعة لطارق عفاش إحداث فوضى فيه، وانتشرت الأجهزة الأمنية في معظم ربوع العاصمة صنعاء من أجل بسط الأمن والاستقرار.

    ولفت الغرسي إلى أن عضو المكتب السياسي لـ"أنصار الله" حمزة الحوثي، كشف عن رصد الجهات الأمنية اتصالات وتواصل مباشر ومستمر بين قيادات مؤتمرية تابعة للرئيس صالح مع قيادات إماراتية منذ بداية العدوان على اليمن.

    وقال الغرسي، إن الحوثي كشف في مداخلة مع قناة المسيرة الفضائية، عن أن الإمارات زودت مليشيات طارق علي صالح بأكثر من شحنة أسلحة، تم تهريبها ونقلها عبر طرق خاصة رصدتها أجهزة الأمن من داخل المحافظات الجنوبية عبر الضالع وإب، وإدخالها إلى العاصمة صنعاء، هذا بجانب قيادات محسوبة على حزب المؤتمر الشعبي العام، عقدت خلال الفترة الماضية، عدة لقاءات مع قيادات عسكرية موالية للإمارات، تتواجد في محافظة الضالع.

    وإشار الغرسي، إلى أن حمزة الحوثي، أكد على الدعم الإماراتي المقدم لميليشيا طارق والذي بلغ مستويات متقدمة وصولا إلى فتح وتمويل عدة معسكرات لتدريب مليشيات طارق، في مناطق يسيطر عليها التحالف في محافظة شبوة، ومعسكر آخر في منطقة العود بمحافظة إب.

    وأوضح أن من بين هذا الدعم إرسال 830 فردا من مليشيات طارق إلى معسكرات للتدريب تشرف عليها الإمارات في محافظة عدن، لافتاً إلى أن بعضهم عاد إلى صنعاء والبعض إلى محافظة إب.

    انظر أيضا:

    الديوان الملكي السعودي يعلق على أحداث اليمن
    التحالف بقيادة السعودية يرحب بمبادرة صالح لتخليص اليمن من "الميليشيات"
    الكلمات الدلالية:
    أخبار اليمن, انقلاب اليمن, أنصار الله, طارق عفاش, علي عبد الله صالح, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik