19:33 23 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    المجلس الانتقالي الجنوبي

    التعليقات الأولى لأعضاء "المجلس الانتقالي الجنوب" على أحداث صنعاء"

    © Sputnik . Ahmed Abdelwahab
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 02

    علق مسؤولن في المجلس الانتقالي الجنوبي اليمني على الأحداث التي دارت، أمس السبت، في العاصمة صنعاء والاشتباكات بين موالين للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح من جهة وجماعة "أنصار الله" من جهة أخرى.

    وقال نائب رئيس المجلس الانتقالي هاني بن بريك في تغرية على حسابه على موقع "تويتر"، إن ما يجري في صنعاء يجب أن يجعل الجنوبيين أشد إصارا وتمسك بحقهم في "استعادة دولتهم"، مؤكدا أن هذا لن يتحقق حتى يلتف الجنوبيون حول "ممثل شعب الجنوب الوحيد المجلس الانتقالي.

    وقال الناطق الرسمي باسم المجلس الانتقالي الجنوبي سالم العولقي، حسبما نقلت "إرم نيوز" إن المجلس الانتقالي الجنوبي شكل نقطة التحول الكبيرة  سياسيا وتنظيميا وعسكريا، كما أنه عمق الشراكة مع دول التحالف العربي بشكل أكبر، لتعزيز المكتسبات ومكافحة الإرهاب و"الحفاظ على الانتصار الذي تحقق بالروح التضامنية في الميدان".وأكد العولقي جهوزية المجلس لمواجهة الاستحقاقات المقبلة التي لن يكون الجنوب فيها إلا "مرفوع الجبين"، على حد قوله.

    أما منى باشراحيل عضو المجلس الانتقالي فقد أكدت أن ما يدور في صنعاء مؤامرة واتفاق بين الرئيس السابق علي عبد الله صالح والرئيس عبد ربه منصور هادي، مشيرة إلى أن مصلحة الجنوب في مساندة "أنصار الله" ضد صالح، حسب موق "الوطن نيوز" اليمني.    

    انظر أيضا:

    مقاتلات التحالف العربي تقصف مواقع لـ"أنصار الله" في صنعاء
    مصدر عسكري: "أنصار الله" يسيطرون على معسكرات في صنعاء ومحيطها
    محلل سياسي: هكذا دعمت الإمارات انقلاب صنعاء
    من الذي يقف وراء أحداث صنعاء؟
    أول تعليق من الإمارات على أحداث صنعاء
    مصدر يمني: قوات صالح تسيطر على نحو 75% من صنعاء
    قيادي في "أنصار الله": غرفة عمليات مايحدث في صنعاء تدار من دبي
    الكلمات الدلالية:
    صنعاء الان, صنعاء الآن, أخبار صنعاء, أخبار اليمن, أخبار العالم, المجلس الانتقالي الجنوبي, صنعاء, اليمن, العالم العربي, العالم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik