15:08 23 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    مقاتلو أنصار الله

    صحفيون يمنيون يضربون عن الطعام بسبب احتجازهم من قبل "أنصار الله"

    © REUTERS / KHALED ABDULLAH
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 21

    أعلن الصحفيون والعاملون في قناة "اليمن اليوم"، الذين تم احتجازهم من قبل مسلحي "أنصار الله" يوم أمس في صنعاء، ويصل عددهم لـ 40 شخصا، إضرابهم عن الطعام بسبب مواصلة احتجازهم.

    موسكو — سبوتنيك. وقال أحد العاملين في قناة "اليمن اليوم"، مجيبا على سؤال عما إذا ما زالوا موجودين داخل مبنى القناة منذ يوم أمس " نعم…حتى الآن يرفضون الإفراج عنا".

    وأضاف " ونحن مضربون عن الطعام".

    وكانت وكالة "سبوتنيك" قد علمت من مصادرها يوم أمس أن جماعة "أنصار الله" احتجزت 40 صحفيا في مبنى قناة "اليمن اليوم" بعد اقتحام مبنى القناة المحسوبة على حزب "المؤتمر الشعبي العام"، وذلك بعد معارك استمرت لـ 10 ساعات سقط خلالها عدد من القتلى والجرحى بين الجانبين وإلحاق أضرار كبيرة بالمبنى.

    يذكر أن قناة "اليمن اليوم" بثت يوم أمس كلمة للرئيس اليمني السابق، علي عبد الله صالح، دعا فيها اليمنيين للانتفاضة ضد "انصار الله" وأمر القوات المسلحة بعدم تلقي أي تعليمات منهم، واتهم "أنصار الله"  بإرهاب المدنيين في صنعاء، واقتحام المنازل ودور العبادة، وممارسة أعمال استفزازية، والزج بالأطفال في الحروب.

    وتستمر الاشتباكات في العاصمة اليمنية صنعاء ومحافظات أخرى بين القوات المؤيدة للرئيس السابق علي عبد الله صالح وأنصار حزب "المؤتمر الشعبي العام من جهة، ومسلحي "أنصار الله" من جهة أخرى منذ يوم الأربعاء الماضي.

    انظر أيضا:

    "أنصار الله" تعلن إطلاق صاروخ "كروز" على محطة براكة النووية في أبو ظبي
    "أنصار الله" تحتجز 40 صحفياً وإداريا بقناة اليمن اليوم المحسوبة على صالح
    مقاتلات التحالف العربي تقصف مواقع لـ"أنصار الله" في صنعاء
    الكلمات الدلالية:
    مدنيين, إرهاب, قناة, مبنى, صحفيين, إضراب عن الطعام, اقتحام, اليمن اليوم, أنصار الله, صنعاء
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik