08:16 19 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    جندي من أنصار الله

    الجيش اليمني المتحالف مع "أنصار الله" يكشف تفاصيل ما جرى في صنعاء

    MOHAMED AL-SAYAGHI
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 92

    قال عزيز راشد، نائب المتحدث باسم الجيش اليمني المتحالف مع "أنصار الله"، إن الأجهزة الأمنية التابعة لهم بالتعاون مع عدد كبير من القبائل تمكنت من تطهيرعشرات المواقع التي تمركزت فيها القوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح في العاصمة صنعاء وعدة محافظات.

    وأكد راشد، في اتصال مع "سبوتنيك"، اليوم الأحد، 03 ديسمبر/كانون الأول، 2017، أنه تم "تطهير" معسكر السواد وشيراز ومعسكر اللواء الرابع بالسواد ومجمع 48 الطبي، أما في شارع بغداد فتم "القضاء" على قوات صالح المتمركزة في جامع أبو عبيدة.

    وتابع راشد، أنه تم استعادة معسكر عمد، وتمشيط عدة عمائر باتجاه منزل طارق الأحمر وتأمين جولة النوارة وعمارة النوارة، تقاطع شارع جيبوتي مع شارع عمّان، كما تم تأمين السفارة السعودية وعدد من العمائر بالحي السياسي, كذلك تمت السيطرة على  اللجنة الدائمة بالحصبة واللجنة الدائمة بحدة وقناة اليمن اليوم في عطان وجامع الصالح وكل المباني التابعة لها وكانت عدد من الفلل المجاورة لهما مليئة بالقناصين، على حد قوله.

    وأشار راشد إلى أنه تم التقدم من جهة ضبوة على خط سنحان وتطهير عدة مواقع, و"اغتنام" دبابة ومعدل 23، إضافة إلى ذلك تم "تطهير" جبل حروة المطل على مزرعة صالح ومفرق جوب في خط خولان مثلث سنحان خولان، ومعسكر ومخازن جربان ونقطة قاع ارتل، كما تم تأمين خط صنعاء صعدة بالكامل وإزالة كل النقاط التي كانت قوات صالح قد استحدثوها وقتل وأسر كل من كان فيها.

    أما في محافظة عمران "فقد تمكنت الأجهزة الأمنية بالتعاون مع اللجان الشعبية وبعض أبناء القبائل من تطهير بني صريم و السيطرة الكاملة على بني قيس في عمران وتأمينها بالكامل ومحاصرة بيت الشيخ مبخوت المشرقي"، حسبما قال راشد.

    وفي محافظة إب تم تأمين خط نقيل السياني ومطاردة التابعين لصالح، وكذا تم تأمين قسم الشرطة شرق مدينة إب، وتأمين نقيل سمارة ومصرع وجرح عدد من مسلحي صالح، فيما لاذ البقية بالفرار.

     أما في يريم والحديث لـ "راشد"، فتم أسر عدد من مسلحي صالح عندما حاولوا الدخول إلى مبنى مالية يريم كذلك تم تأمين خط كتاب- يريم, وفي محافظة ذمار، تم تأمين خط بيت الكوماني ومصرع أحد مسلحي صالح واغتنام طقم عسكري، وكذا تأمين بوابة ذمار من جهة الشمال, والسيطرة على منزل الشيخ العزعزي حيث تم اقتياد عدد من مسلحي صالح أسرى فيما لاذ البقية بالفرار، كما تم تأمين خط رصابة وتأمين خط معبر وتأمين خط سنبان وكذلك تأمين خط الحداء حورور بعد أن كان قد قام الموالون لصالح باستحداث نقاط وأرتاب في تلك المناطق, والآن يتم مواصلة التقدم لفتح خط نقيل يسلح وما بعد نقيل يسلح، على حد قوله.

    انظر أيضا:

    التعليقات الأولى لأعضاء "المجلس الانتقالي الجنوب" على أحداث صنعاء"
    مصدر: "أنصار الله" يسيطرون على منزل علي عبد الله صالح في صنعاء
    مقاتلات التحالف العربي تقصف مواقع لـ"أنصار الله" في صنعاء
    مصدر عسكري: "أنصار الله" يسيطرون على معسكرات في صنعاء ومحيطها
    محلل سياسي: هكذا دعمت الإمارات انقلاب صنعاء
    من الذي يقف وراء أحداث صنعاء؟
    مسؤول بـ "أنصار الله" يوضح حقيقة الأوضاع في صنعاء
    الكلمات الدلالية:
    صنعاء الان, صنعاء الآن, أخبار اليمن, أخبار صنعاء, أخبار العالم, أحداث صنعاء, القوات الموالية لصالح, قوات صالح, أنصار الله, علي عبد الله صالح, صنعاء, اليمن, العالم العربي, العالم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik