05:13 16 يوليو/ تموز 2018
مباشر
    أنور قرقاش

    قرقاش: الوضع في صنعاء غامض و انتفاضتها الوطنية بحاجة للدعم

    © REUTERS / Abdel Hadi Ramahi
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01

    رد وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية على تصريحات قطر التي قالت فيها إنها ترحب بأي وساطة من شأنها إنهاء الحرب "العبثية" التي يدفع ثمنها الشعب اليمني.

    أنور قرقاش قال إن الوضع في صنعاء غامض و انتفاضتها الوطنية بحاجة للدعم.

    ​وأضاف وزير الدولة للشؤون الخارجية، على "تويتر"، "الحرب التي وصفها تصريح المرتبك "بالعبثية" هي لحماية الجزيرة العربية من التمدد الإيراني وعصاباته الحوثية".

    وتابع قرقاش "أيا كانت نتائج انتفاضة صنعاء المباركة فإنها أكدت أن مليشيا الحوثي الإيرانية مرفوضة يمنيا، وأن سيطرة الإرهاب والسلاح مؤقتة، وأن مكان اليمن الطبيعي هو محيطه العربي".

    ​وكان مسؤول قطري رسمي قد أعلن أن بلاده ترحب "بأي وساطة من شأنها إنهاء الحرب التي وصفها بـ"العبثية" التي يدفع ثمنها الشعب اليمني الشقيق للوصول إلى حل سياسي وفق قرارات الشرعية الدولية".

    وأكد على ضرورة إنهاء حالة الاقتتال، مناشدا جميع الفرقاء في اليمن اللجوء إلى الحوار لإعادة الاستقرار للشعب اليمني الشقيق والحفاظ على وحدة اليمن أرضا وشعبا.

    كما شدد المصدر على أن دولة قطر لن تدخر وسعا في تقديم كافة المساعدات للشعب اليمني الشقيق لمواجهة الأوضاع المأساوية والظروف التي فرضت عليه في الوقت الراهن بسبب هذه الحرب وأن المساعدات القطرية لا تزال رهينة الموافقة لها بالدخول إلى الأراضي اليمنية.

    انظر أيضا:

    اليمن: من انتصر في معركة فك التحالف والسيطرة على صنعاء؟
    اليمن: قيادي في "المؤتمر" ينفي صدور بيان يدعو للحوار مع "أنصار الله"
    الدوحة تنفي التصريحات المتعلقة بالوساطة القطرية في اليمن
    أول تعليق رسمي إيراني على أحداث اليمن
    "أنصار الله" تحتجز 40 صحفياً وإداريا بقناة اليمن اليوم المحسوبة على صالح
    الكلمات الدلالية:
    وزير خارجية قطر, أحداث صنعاء, أخبار اليمن, جماعة أنصار الله الحوثي, وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية, أنور قرقاش, الدوحة, قطر, اليمن, الإمارات العربية المتحدة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik