12:57 23 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    جنود الجيش السوداني الحر

    وزير الدفاع السوداني: قوات شرق أفريقيا جاهزة للتصدي للإرهاب

    © AFP 2018 / Albert Gonzalez Farran
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    قال وزير الدفاع السوداني، الفريق أول عوض محمد بن عوف، إن القوات المشتركة لدول شرق أفريقيا جاهزة للتصدي لعناصر إرهابية تنشط في دول شرق القارة التي تعاني صراعات داخلية.

    ولفت بن عوف إلى أن التمارين الميدانية لقوات (إيساف)، صممت للتأكيد على جاهزية القوات المشتركة لدول شرق افريقيا، لمواجهة التحديات وفقا لاستراتيجية الاتحاد الأفريقي لعامي 2016 – 2020 وتعبيرا عن التضامن بين قوات دول شرق أفريقيا".

    جاء ذلك خلال كلمة ألقاها في ختام تمرين عسكري لقوات شرق أفريقيا بمنطقة جبيت بولاية البحر الأحمر شرق السودان، اليوم الأحد 3 ديسمبر / كانون الأول. 

    ولفت بن عوف إلى أن آلية قوات شرق أفريقيا المتعددة، في تواصل مع القوى الإقليمية والدولية للتدخل على كل المستويات، مشيرا إلى أن القوات أصبحت جاهزة لأي مواجهات من أجل تحقيق الاستقرار والأمن بالإقليم.

    وتابع: "بعض دول شرق إفريقيا، ما زالت تنشط بها صراعات داخلية، وتقع بها عمليات إرهابية"، مضيفا: "أؤكد أن الوقت مناسب لمواجه هذه التحديات".

    وبدأت قوات شرق أفريقيا (إيساف) التمرين العسكري يوم 25 نوفمبر / تشرين الثاني الماضي، تحت اسم "قوات سلام الشرق 2"، بمشاركة وحدات قتالية من كل من السودان، والصومال، وجيبوتي، وكينيا، وأوغندا، وسيشل، وجزر القمر، وإثيوبيا، ورواندا، وبورندي.

    انظر أيضا:

    الجيش السوداني ينفي حدوث محاولة انقلاب على السلطة بالبلاد
    الجيش السوداني يعلن عن خسائره في اليمن
    بعد صفقة "سو-35"...الجيش السوداني رقم 8 إفريقيا والـ71 عالميا
    الجيش السوداني يعلن مقتل 5 وإصابة 22 من جنوده في اليمن
    الكلمات الدلالية:
    ولاية البحر الأحمر, العمليات الإرهابية, وزير الدفاع السوداني, أخبار الجيش السوداني, أخبار السودان, محاربة الإرهاب, قوات شرق أفريقيا, الفريق أول عوض محمد بن عوف, روندا, إثيوبيا, كينيا, أوغندا, الصومال, السودان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik