07:02 24 أبريل/ نيسان 2019
مباشر
    عبد الملك الحوثي

    الحوثي يصف مقتل صالح باليوم الاستثنائي والتاريخي والعظيم

    © AP Photo / Hani Mohammed
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    مقتل الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح (71)
    160

    وصف زعيم أنصار الله "عبدالملك بدرالدين الحوثي"، مقتل الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح بأنّه يوم استثنائي وتاريخي، مشيداً بما وصفه الموقف الواعي والمشرف لأعضاء في حزب المؤتمر الشعبي وجماهيره.

    وقال الحوثي، في كلمة له على قناة المسيرة: "في هذا اليوم الاستثنائي والتاريخي نتوجه بالتهاني لكل أبناء شعبنا العزيز وبالشكر لله العزيز القدير الحكيم".

    وأضاف "نشيد بالموقف المسؤول لقيادات وجمهور حزب المؤتمر ووعيه أمام هذه المحنة"، قائلا: "اليوم هو يوم سقوط مؤامرة الغدر والخيانة واليوم الأسود لقوى العدوان".

    وأكد زعيم جماعة أنصار الله أن الجمهوري سيظل قائما في اليمن بعد مقتل الرئيس السابق علي عبدالله صالح، مؤكداً أن "المؤامرة الكبرى ضد اليمن أحبطت في ثلاثة أيام"، كما أكد أن "المعركة كانت مع مليشيات محددة وزعيمها وليست مع حزب المؤتمر الشعبي العام".

    وبالنسبة لمزاعم إطلاق صاروخ على أبو ظبي، قال الحوثي "إن عملية إطلاق صاروخ كروز على المحطة النووية في العاصمة الإماراتية أبو ظبي حدث كبير، وقدم رسالة مهمة لقوى العدوان".

    الموضوع:
    مقتل الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح (71)

    انظر أيضا:

    الخارجية الروسية: لا نملك معلومات رسمية تؤكد مقتل علي عبد الله صالح حتى الآن
    أول تعليق سعودي على مقتل علي عبد الله صالح
    "المؤتمر": أسر خالد نجل علي عبد الله صالح بعد إصابته
    أنصار الله: الإمارات أوصلت صالح إلى هذه النهاية
    عقب مقتل صالح...الأمم المتحدة تحذر من "جرائم حرب" في اليمن
    الكلمات الدلالية:
    أخبار اليمن, السعودية, التحالف العربي بقيادة السعودية, أحداث صنعاء, علي عبد الله صالح, أخبار مقتل صالح, مقتل صالح, اغتيال علي عبدالله صالح, عبد الملك الحوثي, الحكومة اليمنية, حزب المؤتمر الشعبي, أنصار الله, عبد الملك الحوثي, صنعاء, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik