Widgets Magazine
16:32 18 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    وزارة الخارجية المصرية

    مصر تعلق على أحداث اليمن ومقتل علي عبد الله صالح

    © REUTERS / AMR ABDALLAH DALSH
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 42
    تابعنا عبر

    أعربت وزارة الخارجية المصرية عن قلق القاهرة، إزاء التطورات المؤسفة التي يشهدها اليمن، والتي أسفرت عن مقتل الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح علي يد عناصر "أنصار الله".

    قال المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن "القاهرة أعربت عن قلقها البالغ إزاء التطورات المؤسفة التي يشهدها اليمن الشقيق والتي أسفرت عن مقتل الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح علي يد عناصر ميليشيات الحوثي، في تصعيد خطير لحدة الانقسام والتوتر في اليمن".

    واعتبر المتحدث باسم الخارجية، أن تلك التطورات هي انعكاس آخر لخطورة الأزمة التي يمر بها اليمن خلال السنوات الأخيرة نتيجة الانقلاب على الشرعية والتدخلات الخارجية السلبية، والتي أفضت إلى حلقة مفرغة من العنف يدفع ثمنها الشعب اليمني الشقيق.

    وجدد المستشار أحمد أبو زيد، التأكيد على الموقف المصري الداعي إلى ضرورة الالتزام بالحل السياسي للأزمة اليمنية وفقا لقرار مجلس الأمن رقم 2216، ومخرجات الحوار الوطني والمبادرة الخليجية، محذرا من مغبة تحول الوضع في اليمن إلى جرح غائر في ضمير الأمة العربية.

     

    انظر أيضا:

    هادي يدعو اليمنيين للانتفاض في وجه "أنصار الله"
    حكومة "هادي": عفو عام لكل من يقطع تعاونه مع "أنصار الله"
    القصة الكاملة لاغتيال علي عبد الله صالح (صور+فيديو)
    الحوثي يصف مقتل صالح باليوم الاستثنائي والتاريخي والعظيم
    أنصار الله: الإمارات أوصلت صالح إلى هذه النهاية
    الكلمات الدلالية:
    اغتيال صالح, أخبار مقتل صالح, اغتيال علي عبدالله صالح, أخبار الصراع اليمني, اليمن, أخبار الحرب في اليمن, العلاقة بين صالح وأنصار الله, أخبار اليمن, حزب المؤتمر الشعبي, الحكومة اليمنية, أنصار الله, علي عبدالله صالح, السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik