06:43 GMT04 مارس/ آذار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    وجهت هيئة سعودية رسالة إلى مستخدمي الإنترنت في المملكة، بشأن قياس جودة الخدمة.

    ووفقا لوكالة الأنباء السعودية، دعت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، اليوم الثلاثاء 5 ديسمبر/ كانون الأول، مستخدمي الإنترنت في المملكة إلى عمل اختبارات قياس جودة تجربة الإنترنت من خلال أدوات منظومة "مقياس" المتوفرة في متجر IOS أو متجر Google Play، أو باستخدام الموقع الإلكتروني أو أجهزة قياس الإنترنت الثابت التي توفرها الهيئة مجانا.

    وأكدت الهيئة على أهمية استمرار مستخدمي خدمات الإنترنت بإجراء الاختبارات عبر "مقياس" بشكل دوري ومن أماكن مختلفة حتى تتوفر المعلومات الدقيقة حول خدمات الإنترنت في جميع أنحاء المملكة.

    وتهدف  الاتصالات السعودية باستخدام  "مقياس" إلى توفير معلومات للمستخدمين عن جودة تجربة الإنترنت المقدمة لهم بشفافية وموثوقية عالية، من خلال إجراء اختبارات القياس التي ستسهم في نشر تقارير دورية حول تجربة الإنترنت في المملكة؛ لزيادة الشفافية والمنافسة بين مزودي الخدمة لتقديم خدمة أفضل.

    يذكر أن هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات أطلقت مبادرة "مقياس" في 10 أكتوبر/ تشرين الأول، لقياس جودة تجربة استخدام الإنترنت في المملكة بناء على الشراكة بين الهيئة وعموم المشتركين، وقياس المستوى العام لجودة خدمة الانترنت في المملكة بالتعاون مع شركة سام نوز المتخصصة في قياس جودة أداء الإنترنت

    انظر أيضا:

    السعودية: أي إعلان أمريكي بشأن وضع القدس قبل تسوية الصراع يضر بعملية السلام
    خبير: مقتل صالح يؤكد فشل المخابرات السعودية
    بدء الاجتماع الوزاري بين السعودية والإمارات وقطر للمرة الأولى منذ الأزمة
    الاستخبارات الأمريكية: السعودية تتغير وتتعاون مع إسرائيل
    الكلمات الدلالية:
    Google, IOS, أخبار العالم العربي, أخبار السعودية, الإنترنت, الإنترنت, هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook