Widgets Magazine
01:51 17 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    الزعيم الليبي السابق معمر القذافي يقف وسط الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح والرئيس المصري السابق حسني مبارك في القمة العربية الأفريقية في سرت، ليبيا 10 أكتوبر/ تشرين الأول 2010

    صحيفة سعودية: أوجه الشبه بين نهايتي صالح والقذافي

    © REUTERS / Asmaa Waguih
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    مقتل الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح (71)
    0 10

    رصدت صحيفة "عكاظ" السعودية أوجه الشبه بين نهايتي الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، والزعيم الليبي الراحل معمر القذافي، تحت عنوان "عفاش والقذافي.. 6 أعوام و44 يومًا بين الاغتيالين".

    وقالت الصحيفة السعودية: "ستة أعوام و44 يوما فصلت بين مشهدي اغتيال الرئيسين السابقين اليمني علي عبد الله صالح والليبي معمر القذافي، إلا أن في الصورة تشابها لمصيرهما، ونتائج الثورتين، إذ خلفتا الكثير من القتلى والمصابين".

    ورأت الصحيفة أن الزعيمين على اختلاف المكان والزمان ومنفذي الاغتيال، تشابهت ظروف مقتلهما، "فكلاهما اختار الاختباء في مسقط رأسه، صالح في (سنحان)، والقذافي في (سرت)، مؤكدة أن الرجلان، فضلا الانسحاب من المشهد والدخول في مواجهة مسلحة مباشرة مع الخصم، بالتواري بعيداً عن الأنظار والهرب في أسطول من مركبات عدة".

    ورصدت "عكاظ" أوجه التشابه بين النهايتين، قائلة: "وتتشابه صورة الاغتيالين في الطريق الصحراوي الذي سلكه موكباهما بسيارة (البيك آب)، التي حملت جثة صالح، وتلك التي تجولت بالقذافي جريحا في مصراتة، قبل قتله على أيدي مسلحين ظفروا به بعد قصف موكبه الهارب بالطائرات، فضلاً عن إصابتهما في الرأس، ونقل جثتيهما بملاءتين صبغتا باللون الأحمر القاني".

    وختم الصحيفة مقالها: "أنه فيما حاول صالح "الهرب للتواري في مسقط رأسه سنحان قبل القبض عليه من قبل أنصار الله، فضل القذافي الاختباء في سرت قبل الخروج منها والتواري، بعد قصف موكبه قبل قتله والتمثيل بجثته".

    الموضوع:
    مقتل الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح (71)

    انظر أيضا:

    أول تعليق لمجلس الوزراء السعودي بعد مقتل علي عبد الله صالح
    أنصار الله يرفضون تسليم جثمان صالح لأسرته إلا بشروط
    ابنة صدام حسين تنعي صالح
    نبوءات القذافي التي تحققت تفجر الإنترنت (فيديو)
    ليبيا.. 6 سنوات على مقتل القذافي
    أحمد قذاف الدم يكشف سر نوم القذافي في الصحراء
    الكلمات الدلالية:
    معمر القذافي, اغتيال علي عبدالله صالح, علي عبد الله صالح, مقتل القذافي, أخبار اليمن, أخبار العالم, أخبار ليبيا, أخبار العالم العربي, الحرب في ليبيا, أحداث اليمن, حزب المؤتمر الشعبي, الحكومة اليمنية, الحكومة الليبية, علي عبدالله صالح, معمر القذافي, اليمن, ليبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik