13:42 19 أبريل/ نيسان 2019
مباشر
    الرئيس السابق علي عبدالله صالح في صنعاء، اليمن 22  أبريل/ نيسان 2012

    "أنصار الله": لا تحفظات على تسليم جثة صالح ودفنه

    © REUTERS / Ammar Awad
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    مقتل الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح (71)
    0 40

    أعلنت عضو المجلس السياسي لحركة أنصار الله اليمنية، حليمة جحاف، أنه ليس لدى الحركة توجها للاحتفاظ بجثة الرئيس السابق علي عبد الله صالح، وتسليمه إلى ذويه لدفنه.

    وقالت جحاف، في حديث لوكالة "سبوتنيك"، اليوم الثلاثاء، 5 ديسمبر/كانون الأول: "لا يوجد أي تحفظات حول تسليم جثته الرئيس السابق صالح أو دفنه، بالتأكيد سيتم حسم هذا الموضوع في أقرب فرصة، لا يوجد توجه لدينا مطلقا بالاحتفاظ بجثمانه أو عدم تسليمه أو عدم دفنه".

    وكان العميد عزيز راشد، نائب المتحدث باسم الجيش اليمني المتحالف مع "أنصار الله" قال، في اتصال هاتفي مع "سبوتنيك"، في وقت سابق اليوم الثلاثاء، إن جثمان الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح سوف يتم تسليمه لأهله أو لأقربائه وليس هناك نية للمساومة بتلك النقطة، لكن تحديد التوقيت يخضع لعملية استكمال إجراءات الدفن وللظروف الأمنية التي تمر بها البلاد.

    وتابع راشد، "أن هناك تعليمات من القيادة السياسية للجميع بعدم الشماته أو القيام بعمل استفزازي لأهله أو مناصريه، وأن "أنصار الله حاولو إنهاء الخلافات مع صالح وكانت هناك وساطات، لكن جميع المحاولات باءت بالفشل واستمر صالح في تأجيج الخلاف وحمل السلاح ضد الدولة، وتلك كانت النهاية، وليس هناك خلاف مع المؤتمر كحزب الذي نأت قياداته بنفسها عن الفتنة وآزرت الجيش واللجان الشعبية".

    من جهة أخرى، أعلنت حليمة جحاف، أن الإعلاميين المحتجزين في مبنى تلفزيون "اليمن اليوم" في صنعاء سيتم إطلاق سراحهم بعد، انتهاء التحقيق معهم.

    وقالت عضو المجلس السياسي لحركة أنصار الله اليمنية، خلال حديثها لوكالة "سبوتنيك": "لا أملك معلومات دقيقة حول الإعلاميين أو من هم، لكن سيتم احتجازهم لفترة لمجرد التحقيقات و سيتم الإفراج عنهم".

    وأوضحت أن "العملية الأخيرة [السيطرة على مبنى التلفزيون] قامت بها الأجهزة الأمنية ممثلة بالأجهزة الرسمية في وزارة الداخلية وغيرها، لكن مع ذلك يمكن أن نتواصل مع هذه الجهات ونسأل عنهم بالاسم".

    الموضوع:
    مقتل الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح (71)

    انظر أيضا:

    أنصار الله يرفضون تسليم جثمان صالح لأسرته إلا بشروط
    شاهد..."أنصار الله" يبتهجون لمقتل الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح
    رسالة قوية من أحمد علي عبدالله صالح عقب مقتل والده
    صحيفة سعودية: أوجه الشبه بين نهايتي صالح والقذافي
    قيادي من الحراك الجنوبي: مقتل صالح يضع "أنصار الله" في موقف صعب
    الكلمات الدلالية:
    جثة صالح, مقتل صالح, أحداث صنعاء, علي عبد الله صالح, اليمن, حزب المؤتمر الشعبي العام, أخبار الحرب في اليمن, أنصار الله, الحوثيين, حزب المؤتمر الشعبي العام, التحالف العربي بقيادة السعودية, الحكومة اليمنية, أنصار الله, حليمة جحاف, علي عبدالله صالح, العميد عزيز راشد, صنعاء, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik