22:31 07 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    ملك الأردن

    ملك الأردن يحذر ترامب من نقل سفارة أمريكا إلى القدس

    © Sputnik . Sergej Guneev
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    القدس وتداعيات تصريحات ترامب (69)
    0 10
    تابعنا عبر

    حذر العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني من اتخاذ أي قرارات تخرج عن إطار الحل الشامل للقضية الفلسطينية التي تضمن إقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية.

    عمان — سبوتنيك. أعلن الديوان الملكي الأردني، أن الملك الأردني عبد الله الثاني تلقى اتصالا هاتفيا من الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب اليوم الثلاثاء 5 ديسمبر/ كانون الأول.

    ووفقا للديوان العام الأردني فقد أعرب ترامب خلال محادثاته الهاتفية مع الملك عبد الله عن نيته نقل سفارة الولايات المتحدة إلى القدس.

    وجاء في بيان إعلامي صدر، اليوم الثلاثاء، عن الديوان الملكي الأردني: "تلقى الملك عبد الله الثاني، اتصالا هاتفيا من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أطلعه على نيته المضي قدما في نقل سفارة الولايات المتحدة الأمريكية إلى القدس".

    وذكرت وكالة الأنباء الأردنية "بترا" أن الملك عبد الله الثاني أكد أن القدس هي مفتاح تحقيق السلام والاستقرار في الشرق الأوسط والعالم، مشيرا إلى أن أي قرار سيكون له انعكاسات خطيرة على الأمن والاستقرار وسيقوض جهود واشنطن لاستئناف عملية السلام.

    الموضوع:
    القدس وتداعيات تصريحات ترامب (69)

    انظر أيضا:

    مسؤول فلسطيني: ترامب يبحث عبر الهاتف مع عباس وضع القدس
    خبير قانون دولي: أي قرار أمريكي بشأن القدس "باطل"
    ترامب يبلغ الرئيس الفلسطيني عزمه نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس
    عباس يحذر قادة العالم من أي قرار أمريكي بشأن القدس
    الكلمات الدلالية:
    نقل السفارة الأمريكية إلى القدس, دولة فلسطينية, الرئيس الأمريكي, القدس الشرقية, أخبار القدس, أخبار الأردن, أخبار فلسطين, القضية الفلسطينية, نقل سفارة أمركيا إلى القدس, الديوان الملكي الأردني, الملك عبد الله الثاني, دونالد ترامب, الأردن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik