16:35 08 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    سيف الإسلام معمر القذافي‎

    سيف القذافي بإمكانه المشاركة في الانتخابات الليبية المقبلة

    © AP Photo / Ben Curtis
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قال مراقبون إن سيف الإسلام القذافي نجل الرئيس الليبي السابق معمر القذافي، بإمكانه أن يشارك في الانتخابات الليبية المقبلة كقوة سياسية لها أهميتها في ليبيا.

     المراقبون أشاروا إلى أن الحكم الصادر ضد سيف الإسلام القذافي من قبل محكمة العدل الدولية في 2011 لارتكابه جرائم ضد الإنسانية، والحكم الآخر الصادر ضده بالإعدام من محكمة طرابلس، وهي الأحكام التي صدرت ضده غيابيا، لاقت انتقادات دولية واسعة،

     حسبما قالت "الغارديان".

    دبلوماسي قريب من عملية التحضير للانتخابات القادمة، قال إن الأحكام الصادرة ضد القذافي "لن تمنعه بالضرورة من المشاركة في الانتخابات"، وأضاف: "نحن لا نحدد من يقف في الانتخابات، والأمر متروك إلى الليبيين، وسيف الإسلام لديه شعبية في الجنوب".

    وأطلق سراح سيف الإسلام، في شهر يونيو/ حزيران الماضي، بعد 6 سنوات من الاحتجاز، وحاليا يقود تحالفا عسكريا  لمواجهة الجماعات الإرهابية في طرابلس.

    وكان رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبي فايز السراج وقائد الجيش الليبي خليفة حفتر قد اتفقا في محادثات جمعتهما بالرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في باريس، في يوليو/تموز الماضي، على عقد الانتخابات في ربيع عام 2018.

    انظر أيضا:

    محامي عائلة القذافي لـ"سبوتنيك": سيف الإسلام يعود للعمل السياسي
    أول تعليق لحفتر على سيف الإسلام القذافي
    مظاهرات في ليبيا لمطالبة سيف الإسلام بالتحدث للشعب (فيديو)
    لماذا تصر "الجنائية الدولية" على محاكمة سيف الإسلام القذافي رغم عدم اختصاصها؟
    بعد إطلاق سراحه...هل يصبح سيف الإسلام القذافي الشخصية الأبرز في المشهد السياسي الليبي
    الكلمات الدلالية:
    أزمة ليبيا, سيف الإسلام, أخبار سيف الإسلام القذافي, أخبار القذافي, ليبيا, انتخابات, محكمة طرابلس, محكمة العدل الدولية, القذافي, سيف الإسلام القذافي, طرابلس, ليبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik