Widgets Magazine
05:46 18 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال إلقاء كلمة في مؤتمر صحيفة ديبلوماتيك جيروساليم بوست في القدس، 6 ديسمبر/ كانون الأول 2017

    نتنياهو: إسرائيل توسع نطاق علاقاتها مع دول الشرق الأوسط ولكن ليس مع إيران

    © REUTERS / Ronen Zvulun
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    121

    قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأربعاء، 6 ديمسبر/كانون الأول، إن إسرائيل توسع علاقاتها في مختلف أنحاء منطقة الشرق الأوسط باستثناء إيران، متهما طهران بالسعي للسيطرة على المنطقة.

    وأضاف، نتنياهو، خلال مؤتمر دبلوماسي في القدس، أن إسرائيل تقيم علاقات تقريبا مع "كل الدول" التي لا تعترف بها رسميا نظراً لاحتياج هذه الدول المتزايد لخبرات إسرائيل الاقتصادية والأمنية.

    وقال، مشيرا إلى خريطة للمنطقة، "هل ترون الدولة ذات اللون الأحمر؟ إنها بالمناسبة ليست على قائمتنا للحلفاء الدبلوماسيين"، واصفا إيران بأنها "نظام عدواني" يسعى لامتلاك الأسلحة النووية والوصول إلى البحر المتوسط عن طريق "جسر بري" عبر حلفائها.

    ووفقاً لرويترز، لم يعلق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، على اعتزام الولايات المتحدة الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، اليوم الأربعاء 6 ديسمبر/كانون الأول، وذلك في أول تصريحات علنية له منذ تأكيد البيت الأبيض السياسة الجديدة.

    وكان مسؤول كبير في البيت الأبيض أعلن أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيعلن، اليوم الأربعاء 6 ديسمبر/كانون الأول، عن نقل السفارة الأمريكية في إسرائيل من تل أبيب إلى القدس على الرغم من أن بناء سفارة جديدة وتأجيل المهمة سيستغرق سنوات.

    انظر أيضا:

    لماذا تعتبر "القدس" موضع أزمات منذ 70 عاما
    دمشق: نقل السفارة الأمريكية إلى القدس تتويج لجريمة اغتصاب فلسطين وتشريد شعبها
    الصين: نقل السفارة الأمريكية إلى القدس قد يصعد التوتر في المنطقة
    خامنئي: نية أمريكا نقل سفارتها إلى القدس علامة على عجزها
    القنصلية الأمريكية في القدس تصدر تعليمات لموظفيها
    الكلمات الدلالية:
    بنيامين نتنياهو, القدس عاصمة دولة فلسطين, القدس عاصمة إسرائيل, بنيامين نتنياهو, أزمة القدس, القدس, إيران, تصريحات نتنياهو, الشرق الأوسط, إسرائيل, فلسطين, الحكومة الإسرائيلية, الحكومة الفلسطينية, البيت الأبيض, فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik