16:43 27 مايو/ أيار 2019
مباشر
    السيسي

    السيسي يدعو للتعامل بحذر مع ملف القدس

    © AP Photo / Andrew Harnik
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    القدس وتداعيات تصريحات ترامب (2) (68)
    220

    دعا الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، للتعامل بحذر مع ملف القدس مشددًا على ضرورة الالتزام بالمرجعيات الدولية والقرارات الأممية ذات الصلة، في بيان اليوم.

    جاء ذلك خلال اجتماع عقده الرئيس المصري، اليوم الأربعاء، ضم القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان، ووزراء الدفاع والخارجية والداخلية ورئيسي المخابرات العامة وغيرهم من المسؤولين الحكوميين.

    وتم خلال الاجتماع متابعة آخر تطورات الأوضاع الإقليمية، وعلى رأسها القضية الفلسطينية في ظل القرار المزمع اتخاذه من قبل الإدارة الأمريكية بشان نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، بحسب البيان المنشور على صفحة المتحدث باسم الرئاسة المصرية، بسام راضي، في "فيسبوك" عقب الاجتماع.

    وشدد السيسي على ضرورة الالتزام بالمرجعيات الدولية والقرارات الأممية ذات الصلة، في إطار السعي للتوصل إلى تسوية نهائية عادلة وشاملة للقضية الفلسطينية وتوفير الاستقرار والأمن في الشرق الأوسط.

    وكان السيسي أبلغ نظيره الأمريكي دونالد ترامب، الثلاثاء، أنه لا داعي إلى "تعقيد" الوضع في الشرق الأوسط وذلك بعدما اتصل به ترامب للتحدث بشأن اعتزامه نقل السفارة الأمريكية في إسرائيل إلى القدس.

    وقال بيان عن الرئاسة المصرية، الثلاثاء، إن السيسي حذر ترامب من القيام بإجراءات من شأنها أن تقوض فرص السلام في الشرق الأوسط.

    وجاء في البيان "أكد الرئيس على الموقف المصري الثابت بشأن الحفاظ على الوضعية القانونية للقدس في إطار المرجعيات الدولية والقرارات الأممية ذات الصلة".

    ومن شأن قبول الولايات المتحدة مطلب إسرائيل اعتبار القدس عاصمتها الموحدة أن يخالف السياسة الأمريكية القائمة منذ عقود والتي تقوم على أن وضع المدينة تحدده المفاوضات مع الفلسطينيين.

     

    الموضوع:
    القدس وتداعيات تصريحات ترامب (2) (68)

    انظر أيضا:

    المغرب يستدعي ممثلي أمريكا وروسيا والصين وفرنسا وبريطانيا بشأن القدس
    نواب أردنيون يعتصمون أمام سفارة واشنطن رفضا لقرار ترامب المحتمل بشأن القدس
    تريزا ماي: يجب أن تتقاسم إسرائيل وفلسطين مستقبل القدس
    الرئيس الفلسطيني يطلع موغيريني على التطورات المتعلقة بمدينة القدس
    البابا يدعو لاحترام الوضع الراهن في القدس
    الكلمات الدلالية:
    القدس المحتلة, أخبار نقل السفارة, أخبار مصر الآن, أخبار السفارة الأمريكية, سفارة, نقل السفارة الأمريكية إلى القدس, الحكومة المصرية, الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي, دونالد ترامب, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik