Widgets Magazine
01:09 16 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    الجيش السوري يصل إلى الحدود العراقية

    الجيش السوري يستعيد عدة بلدات في ريف دير الزور الشرقي

    © Sputnik . Nour Molhem
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    استعاد الجيش السوري، اليوم الأربعاء، عددا من القرى في ريف دير الزور الشرقي، من قبضة تنظيم "داعش" الإرهابي، وذلك حسبما صرح به قائد ميداني.

    دمشق — سبوتنيك. قال قائد ميداني، لمراسل "سبوتنيك" إن "الجيش السوري يتابع عملياته في ريف دير الزور الشرقي على محور السكرية شمال مدينة البوكمال ويسيطر على قرى حاوي الغبرة والعشائر وبسيسات، مشيرا إلى أن "مواجهات عنيفة خاضها الجيش السوري ضد مسلحي "داعش".

    وأضاف أن "قوات الجيش السوري المتقدمة من قرية "السيال" التقت بالقوات القادمة من قرية "العشاير"، لتسيطر بذلك  على منطقة "الحرية" و"معمل الحديد" و"محور سكة القطار" في ريف دير الزور الجنوبي الشرقي، بعد معارك مع فلول "داعش".

    ولفت القائد الميداني إلى أن "القوات تتقدم باتجاه قرية "الغبرة" الواقعة على الضفة الغربية لنهر الفرات، والتي كان من المفترض أن تلتقي القوات فيها".

    وبحسب القائد الميداني تقوم "وحدات الهندسة، حاليا بتمشيط المناطق التي تمَّت السيطرة عليها وتفكيك العبوات الناسفة التي خلفها "داعش" وراءه في المنطقة".

    وكان الجيش السوري، قد أعلن في 9 تشرين الثاني/ نوفمبر، عن تحرير مدينة البوكمال بمحافظة دير الزور بالكامل من أيدي "داعش"، وشدد على أنه سيواصل ملاحقة فلول التنظيم في كل مكان على الأرض السورية.

    انظر أيضا:

    شاهد... وصـول المئـات من جنود الجيش السوري إلـى اللاذقيـة والفرحـة تعـم المدينـة
    الجيش السوري يستعيد عددا من المواقع في ريف حلب
    لوردات بريطانيون في دمشق: الجيش السوري خط الدفاع الأول عن الحرية
    الجيش السوري يحتفظ بصواريخ عملاقة
    الكلمات الدلالية:
    أخبار سوريا, الجيش السوري, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik