11:37 GMT23 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    القدس وتداعيات تصريحات ترامب (2) (68)
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أجرت الممثلة العليا للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية اتصالا هاتفيا مع الرئيس الفلسطيني حول عزم ترامب إعلان نقل السفارة الأمريكية إلى تل أبيب.

    أجرت الممثلة العليا للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية فديريكا موغريني، اليوم الأربعاء، اتصالا هاتفيا مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أكدت فيه على الموقف الثابت للاتحاد الأوروبي في أن الوضعية النهائية للقدس يجب أن تتحدد عبر المفاوضات.

    كما أكدت موغريني  لوزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون عقب لقائهما، أمس الثلاثاء، في بروكسل على أهمية تجنب أي أفعال تقوض جهود حل الدولتين.

     وصرح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في اجتماع لحكومته قبيل الإعلان المرتقب اليوم "أعتقد أنه تأخر كثيرا، رؤساء كثيرون قالوا إنهم يريدون فعل ذلك ولم يفعلوا".

    ورغم تحذيرات من حلفاء الولايات المتحدة من الدول الغربية والعربية سيلقي ترامب كلمة الساعة الواحدة بعد الظهر (18:00 بتوقيت غرينتش) في البيت الأبيض، يطلب فيها من وزارة الخارجية البدء في البحث عن موقع لإقامة سفارة في القدس، في إطار ما يتوقع أن تكون عملية تستمر سنوات لنقل النشاط الدبلوماسي من تل أبيب.

    ولطالما مثل وضع القدس حجر عثرة أمام مساعي إحلال السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين المستمرة منذ عقود، وتعتبر إسرائيل المدينة عاصمتها الأبدية والموحدة وتريد أن تُنقل إليها كل السفارات، لكن الفلسطينيين يريدون الشطر الشرقي من المدينة عاصمة لدولتهم في المستقبل.

     

     

     

    الموضوع:
    القدس وتداعيات تصريحات ترامب (2) (68)

    انظر أيضا:

    أول تحرك ضد قرار ترامب بشأن القدس يأتي من دولة غير عربية
    ترامب: قرار القدس "تأخر كثيرا"
    عباس يلقي خطابا تلفزيونيا بعد إعلان ترامب بشأن القدس
    "حزب الله" يعلق على موقف ترامب بشأن القدس
    "التعاون الإسلامي": مشاورات مع روسيا حول قرار نقل السفارة الأمريكية إلى القدس
    الكلمات الدلالية:
    الولايات المتحدة الأمريكية, إسرائيل, القدس, مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيدريكا موغريني طهران, الاتحاد الأوروبي, نقل السفارة الأمريكية إلى القدس, اتصال هاتفي, أخبار العالم الآن, محمود عباس, آخر أخبار القدس الأن, موغريني
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook