01:10 GMT25 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    القدس وتداعيات تصريحات ترامب (2) (68)
    0 10
    تابعنا عبر

    قال عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" عباس زكي، لـ"سبوتنيك"، إن "أمريكا دولة دائمة العضوية في مجلس الأمن، وإعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب "القدس" عاصمة إسرائيل إعلان ضد قرارات مجلس الأمن أولاً، وثانياً استخفاف بالأمتين العربية الإسلامية والمسيحية، وبالتالي هذا الإعلان في غاية الجهل والحماقة التي يرتكبها ترامب".

    وأضاف: "هذا الأمر يعتبر مسؤولية مجلس الأمن، لأن هناك 12 قرارا بشأن أرضنا المحتلة عام 67، وبخاصة "القدس"، تفيد كلها أن إجراءات إسرائيل باطلة أو غير قانونية، وكلها إدانة لأية تغييرات في وضع المدينة".

    وأشار زكي إلى أن الرد على إعلان ترامب سيكون بقطع العلاقات مع الولايات المتحدة الأمريكية، وعدم السماح لها بأن تكون راعية أو مسؤولة أو معنية بهذا الملف، لأنها وإسرائيل وجهان لعملة واحدة على حد قوله.

    مؤكداً أنه "لا بد من تصعيد النضالات داخل الوطن المحتل وفق برنامج وحدوي جبهوي عريض بمقاومة شعبية تصل إلى العصيان المدني وإشعار العالم بأن الشعب الفلسطيني حي وهو شعب عظيم يضحي من أجل مقدساته وكراماته".

    وختم قائلاً: "على الصعيد الدولي نشكر كل من يختلف مع ترامب خاصة وأن هناك قوى رئيسية في العالم ضد هذه الحماقة والتصرف الأرعن الذي يقوم به ترامب ويقود العالم إلى هاوية الدمار، ونطالب روسيا والصين والبريكس وغيرهم بالاعتراف بالدولة الفلسطينية، وسنقدم شكوى لمجلس الأمن على ترامب وسنذهب إلى محكمة الجنايات حول جرائم إسرائيل والأمريكان في آن معاً ضد شعبنا، ضد أرضنا ومستقبلنا ونحن أمام خيارات مفتوحة".

    الموضوع:
    القدس وتداعيات تصريحات ترامب (2) (68)

    انظر أيضا:

    نتنياهو يدعو الدول الأخرى لأن تحذو حذو أمريكا وتنقل سفاراتها إلى القدس
    أول مظاهرة ضد إعلان ترامب القدس عاصمة لإسرائيل
    عباس يلقي خطابا تلفزيونيا بعد إعلان ترامب بشأن القدس
    الكلمات الدلالية:
    قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب, القدس عاصمة لإسرائيل, القدس, ترامب, إسرائيل, فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook