05:16 13 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    القدس - فلسطين

    أول قرار من "الأزهر" بشأن القدس

    © AFP 2017/ AHMAD GHARABLI
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    6100

    أصدر شيخ الأزهر أحمد الطيب، مساء أمس الأربعاء، قراراً رداً على قرار الرئيس الأمريكي ترامب بنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس، والاعتراف بالمدينة عاصمة لإسرائيل.

    ودعا الطيب بأن تكون خطبة الجمعة المقبل في الجامع الأزهر عن القدس الشريف وهويته العربية، مناشداً القادة العرب بـ"الوقوف صفاً واحداً ضد كل الدعوات والمحاولات التي من شأنها تغيير هوية القدس العربية أو سلب حق أصيل من حقوق العرب".

    كما دعا الطيب إلى عقد مؤتمر عالمي حول القدس، في يناير/ كانون الثاني المقبل، دون مزيد من التفاصيل عن مكان عقده، محذراً من تداعيات خطيرة لأي مساس بهوية المدينة المقدسة.

    من جانبها، أعلنت وزارة الأوقاف المصرية، في بيان لها، تخصيص خطبة صلاة الجمعة القادمة في جميع مساجد الجمهورية عن القدس المحتلة، وخطورة المساس بها، وقالت إن "الخطبة الموحدة الجمعة المقبل، تم تعميمها للحديث عن القدس وخطورة المساس بها".

    وشدد البيان على أن "اتخاذ أي خطوات تجاه انتقاص حقوق أمتنا وسيادتها في القدس مسجداً أو مدينة إنما يغذي العنصرية والتطرف والإرهاب، ويولد كراهية وأحقاداً ربما لا يمحوها الزمن تجاه كل القوى الداعمة لإسرائيل".

    انظر أيضا:

    الرئيس الفلسطيني: قرار ترامب إعلان بانسحاب واشنطن من عملية السلام
    شيخ الأزهر يحذر من "تداعيات خطيرة" لقرار ترامب
    بالفيديو...هذا ما قاله زعماء العرب وإسرائيل عن القدس
    أبو تريكة يرد على قرار ترامب بشأن القدس
    الكلمات الدلالية:
    خطبة الجمعه, القدس عاصمة دولة فلسطين, القدس عاصمة إسرائيل, شيخ الأزهر, القدس, ترامب, الأزهر الشريف, المسجد الأقصي, مصر, إسرائيل, فلسطين, الأزهر, الحكومة الفلسطينية, الحكومة المصرية, أحمد الطيب, القدس, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik