12:43 GMT29 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أكد مصدر في وزارة الخارجية السورية، اليوم الخميس، أن وفد حكومة بلاده إلى مفاوضات جنيف، برئاسة بشار الجعفري، سيصل إلى جنيف يوم الأحد المقبل، للمشاركة في محادثات الجولة الثامنة.

    موسكو-سبوتنيك. ونقلت وكالة سانا عن المصدر قوله: "وفد الجمهورية العربية السورية برئاسة الدكتور بشار الجعفري سيصل إلى جنيف يوم الأحد القادم وذلك للمشاركة في محادثات الجولة الثامنة للحوار السوري/السوري".

    وكان وفد الحكومة السورية قد أعلن في 1كانون الأول / ديسمبر، إنهاء مشاركته في الجولة الثامنة لمحادثات جنيف، ولم يؤكد أو ينفي عودته للمشاركة بها،

    ويعود سبب مغادرته بسبب بيان مؤتمر الرياض 2 الذي يتحدث عن ضرورة رحيل الرئيس السوري بشار الأسد، والذي تعتبره دمشق شرطا أوليا للمحادثات وغير مسؤول ويخرق جهود دي ميستورا،

    وأعلن الممثل الرسمي للمعارضة الموحدة يحيى الحريري أن خروج وفد الحكومة من جنيف يعتبر شرطا مسبقا، ووفقا لمعطيات وكالة "سبوتنيك"، فإن وفد دمشق سيعود إلى جنيف.

    ومن المتوقع عقد المحادثات الأساسية، بين الطرفين الحكومي والمعارضة قبل يوم 15 كانون الأول / ديسمبر، وذلك حول ورقة المبادئ العامة المؤلفة من 12 بندا، والتي اقترحها دي ميستورا في الأسبوع الماضي، على طرفي المباحثات.

    انظر أيضا:

    الخارجية السورية: عودة وفد الحكومة إلى الجولة الثامنة من لقاءات جنيف قيد الدراسة
    بورودافكين: موسكو تؤيد قرار دي ميستورا بمواصلة جنيف-8
    روسيا: "جنيف 8" لم تحقق تقدما بسبب شروط المعارضة التعجيزية
    انتهاء المرحلة الأولى من "جنيف 8" بين دمشق والمعارضة بوساطة دي ميستورا
    الكلمات الدلالية:
    الخارجية السورية, جنيف, محادثات, سلام, مفاوضات, سوريا, بشار الجعفري, جنيف
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook