19:52 17 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    ترامب يوقع مرسوم الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل

    خطبة الجمعة عن القدس في الأزهر: قرار "ترامب" إرهابي

    © REUTERS/ KEVIN LAMARQUE
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    القدس وتداعيات تصريحات ترامب (3) (71)
    0 41

    ألقى وكيل الأزهر عباس شومان خطبة الجمعة في الجامع الأزهر، وتحدث خلالها عن عروبة القدس الشريف، تزامنا مع حالة الرفض التامة لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل المحتلة، ونقل السفارة الأمريكية إليها.

    وقال وكيل الأزهر، في خطبته اليوم الجمعة 8 ديسمبر/ كانون الأول 2017، إن القرار الذي أصدره ترامب بشأن الاعتراف بأن القدس عاصمة إسرائيلية، هو قرار مرفوض حتى لو أجمعت عليه دول العالم، فالقدس عربية وإسلامية وإن كره الكارهون، وإن صدرت القرارات من كافة الدول بأن القدس غير عربية فلن تكون أبدا.

    وأضاف شومان: "قرار الرئيس الأمريكي بشأن القدس جاء على حين غفلة من أمة العرب، ولن تسكت الأمة على هذا القرار، مشيرا إلى أن الأمة وإن طالت في غفوتها فسوف تستيقظ في يوم من الأيام، وإن لم يكن لنا فلأولادنا، وإن لم يكن لأولادنا فأحفادنا، ولكن ليعلم هؤلاء بأن أمتنا ستتعافى وتفيق وتسترد كرامتها".

    وتابع الشيخ عباس شومان خلال خطبته بالجامع الأزهر: "القرار مخالف للمواثيق الدولية والأعراف القانونية"، منوها إلى أن تباهي الرئيس الأمريكي بقراره هو تباهي من لا يملك لمن لا يستحق، ولن ترضى الأمة بهذا العمل مهما طال تماديهم.

    وأوضح وكيل الأزهر أن أمة الإسلام تعرف مصيرها وتعرف قوتها، ولن تؤثر عليها القرارات، وما أشبه اليوم بالبارحة، فهؤلاء لا يختلفون كثيرا عن هؤلاء الذين قاموا بقتل المصلين في المسجد، فهذا القرار قرار إرهابي، مثله مثل تلك الأعمال الإرهابية التي تقوم بها جماعات التطرف.

    وكان ترامب أعلن أول من أمس الأربعاء، اعتراف بلاده رسميا بالقدس عاصمة لإسرائيل، ونقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى المدينة المحتلة، وسط موجة كبيرة من الإدانات على مختلف الأصعدة.

    الموضوع:
    القدس وتداعيات تصريحات ترامب (3) (71)

    انظر أيضا:

    مصادر: لا وجود الآن لأي مشروع متكامل لدى المقاومة لتحرير القدس أو فلسطين
    مسيرة حاشدة في العاصمة الأردنية تنديدا بالقرار الأمريكي حول القدس
    وسائل إعلام تكشف سبب قرار ترامب بشأن القدس
    خروج مظاهرات كبيرة في إيران تنديدا بقرار ترامب حول القدس
    التشيك تعتبر القدس عاصمة لكل من إسرائيل وفلسطين
    الكلمات الدلالية:
    خطبة الجمعة, إعلان ترامب, قرار ترامب, عاصمة إسرائيل, أخبار العالم, عباس شومان, الرئيس الأمريكي دونالد ترامب, ترامب, الأزهر, اخبار القدس الان, اخبار القدس, القدس الان, أخبار العالم, القدس, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik