07:31 25 سبتمبر/ أيلول 2018
مباشر
    طفل بجانب مبنى مدمر في قطاع غزة

    قيادي من "فتح": ترامب منح إسرائيل "رخصة القتل"

    © REUTERS / MOHAMMED SALEM
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20

    قال القيادي الشاب في "فتح" الفلسطينية، سامر أبو خليل، إن عدد الشهداء في غزة، ارتفع إلى 4 شهداء، بعد إعلان وزارة الصحة صباح اليوم السبت 9 ديسمبر/كانون الأول، انتشال جثماني شهيدين من تحت أنقاض موقع تدريب للمقاومة، تعرض لقصف إسرائيلي فجرا جنوبي مدينة غزة.

    وأضاف أبو خليل، في تصريحات خاصة لـ"سبوتنيك"، أن الشهيدين هما عبدالله العطل، من حي الشيخ رضوان شمال غرب غزة،  ومحمد الصفدي، من حي "الدرج" وسط المدينة.

    وأشار إلى أن طائرات الجيش الإسرائيلي قصفت فجرا 3 مواقع تدريب لكتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس" في شمال القطاع وجنوبه ومدينة غزة، وهي مواقع "القادسية" غربي خان يونس، و"بدر" جنوبي مدينة غزة، وموقعا ثالثًا في منطقة "الإدارة المدنية" بشمالي القطاع".

    وأوضح القيادي الفتحاوي المتواجد في قطاع غزة حاليا، أن قرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، هو الذي منح الإسرائيليين الهمة من جديد لاستهداف قطاع غزة بعملية عسكرية، بعدما كانت الأمور هادئة خلال الأشهر الماضية، فهو الذي منح إسرائيل "رخصة القتل".

    ولفت إلى أن ترامب أجرم في حق الشعب الفلسطيني، الذي أقسم على ألا يفرط في أرضه ومقدساته، وبالتالي لن يدع هذه المؤامرة تمر بسلام، فمرحلة السلام انتهت، ومن الأن بدأت كل سبل المقاومة لاسترداد الحق المسلوب، ولن يهدأ للشعب الفلسطيني بال حتى يسترد ما فقده بأياد خارجية.

    ووقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الأربعاء الماضي، قرار نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، بعد إعلانه اعتبار مدينة القدس عاصمة لإسرائيل، في خطوة أثارت غضب الدول العربية والإسلامية ولقيت رفضا دوليا.

    انظر أيضا:

    مقتل شخصين في غارات إسرائيلية جنوب قطاع غزة
    مقتل فلسطيني جراء قصف الطائرات الإسرائيلية قطاع غزة
    طائرات إسرائيلية تقصف قطاع غزة
    مقتل فلسطيني وإصابة 3 آخرين في غزة برصاص القوات الإسرائيلية
    رصد إطلاق قذيفتين صاروخيتين من غزة سقطت داخل القطاع
    تطبيق إسرائيلي للإنذار يشير إلى إطلاق صواريخ على إسرائيل من مواقع قرب غزة
    "فتح" و"حماس" تطلبان من مصر تأجيل تسلم الحكومة مهامها في غزة
    قيادي في حركة "فتح": لا انتخابات قبل أن تقوم الحكومة بمهامها في قطاع غزة
    الكلمات الدلالية:
    آخر أخبار القدس الان, اخر اخبار القدس, أخبار غزة, القدس الآن, أخبار فلسطين, استشهاد فلسطيني, غارات إسرائيلية, الجيش الإسرائيلي, فتح, القدس, إسرائيل, غزة, فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik