07:49 16 يونيو/ حزيران 2019
مباشر
    رئيس الحكومة حيدر العبادي

    العبادي يعلن انتهاء الحرب على "داعش" والسيطرة على الحدود مع سوريا

    © AFP 2019 / Adam Berry
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    أعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي سيطرت بشكل كامل على الحدود العراقية السورية، ومن هناك يعلن العراق انتهاء الحرب على "داعش".

    بغداد — سبوتنيك. وقال العبادي اليوم السبت في تصريحات خلال مؤتمر الإعلام الدولي الذي تستضيفه العاصمة العراقية بغداد، إن "قواتنا سيطرت بشكل كامل على الحدود السورية العراقية ومن هنا نعلن انتهاء الحرب ضد "داعش".

    وأضاف العبادي أن "معركتنا مع العدو الذي أراد أن يقتل حضاراتنا ولكننا انتصرنا بوحدتنا وعزيمتنا وبفترة وجيزة  تمت هزيمة "داعش ".

    كذلك قالت قيادة العمليات المشتركة العراقية، في بيان بوقت سابق من اليوم، إنه "تم إكمال تحرير الأراضي العراقية من كافة براثن عصابات "داعش" الإرهابية، وأحكمت القوات المسلحة سيطرتها على الحدود الدولية العراقية السورية من منفذ الوليد إلى منفذ ربيعة".

    كما أكد بيان صادر عن مركز إعلام الحشد الشعبي، صباح اليوم، أن قوات الجيش العراقي معززة بوحدات من الحشد الشعبي تمكنت من الوصول للحدود العراقية — السورية والالتقاء بالقوات العراقية القادمة من مناطق شمال راوه والقائم.

    وأعلن العراق، الشهر الماضي، استعادة السيطرة على آخر معاقل تنظيم "داعش" الإرهابي، في الوقت الذي أشاد فيه التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن بانتصاراته.

    وكان تنظيم داعش الإرهابي اتخذ من مناطق شاسعة شمال ووسط وغرب العراق معاقل محكمة لمقاتليه منذ حزيران/يونيو 2014، عندما أعلن زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي "دولة الخلافة" المزعومة، متخذا الموصل عاصمة لها في العراق.

    انظر أيضا:

    العبادي: تنظيم "داعش" سُحق عسكريا في العراق
    العبادي يرحب بقرار المحكمة الاتحادية بعدم دستورية استفتاء إقليم كردستان
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العراق اليوم, حيدر العبادي, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik